الثلاثاء , أبريل 7 2020
الرئيسية / عالم الحيوانات / حيوان الامبراطور تامارين

حيوان الامبراطور تامارين

الامبراطور تامارين هو نوع صغير من القرود المتواجد في غابات أمريكا الجنوبية . يتميز الإمبراطور تامارين بالشارب الأبيض الأنيق . هناك نوعان من الإمبراطور تامارين المتواجد في حوض الأمازون إلى الجنوب الغربي .Emperor tamarins live

معلومات عن الامبراطور تامارين
الامبراطور تامارين هو القرد الذي يسكن الغابات المطيرة في جميع أنحاء البرازيل وبيرو ، والذي يتم توزيعه في جميع أنحاء الغابات المطيرة في البرازيل وبيرو ، وبوليفيا .Emperor tamarins

الوصف
الامبراطور تامارين هو القرد الرمادي اللون ، مع اليدين والقدمين السوداء والذيل البني . المميز ومثيرة للإعجاب للغاية هو انه قردي ملتحي باللون الأبيض . الامبراطور تامارين هو حيوان نهاري من الرئيسيات بما يعني أن الامبراطور تامارين هو الحيوان الأكثر نشاطا أثناء النهار ، والذي يختبئ فوق قمم الأشجار أثناء الليل للأمان . قردة الإمبراطور هي قردة مؤنسة جدا .

النظام الغذائي
الامبراطور تامارين هو الحيوان الثديي النهم أي من الحيوانات الآكلة للنباتات وغيرها من الحيوانات من أجل البقاء على قيد الحياة . يتناول الامبراطور تامارين للفواكه والحشرات والنباتات الخضراء ، كما يتشكل النظام الغذائي للإمبراطور تامارين مع القوارض الصغيرة والزواحف والبيض وعصارة الأشجار .

الحيوانات المفترسة
نظرا لحجم الامبراطور تامارين الصغير نسبيا ، فإن لديه عدد من الحيوانات المفترسة داخل بيئته الطبيعية . في الحياة البرية ، تجد كل من القطط ، الكلاب ، والثعابين والطيور هي من الحيوانات المفترسة للامبراطور تامارين ، جنبا إلى جنب مع البشر الذين يدمرون بيئتها الطبيعية .

التكاثر
الامبراطور تامارين يولد عادة بين شهري أبريل ويوليو ، عندما تلد إناث الإمبراطور تامارين فإنها دائما ماتلد توأمين (أو رضيع واحد) بعد فترة حمل تستمر نحو 4-5 أشهر . ذكور قردة الإمبراطور تحمل الرضع أكثر من الإناث ، بينما تقوم الإناث بتنظيف الرضيع أكثر من الذكور . ومن المعروف ان الأشقاء الأكبر سنا يساهموا في رعاية الرضع ، على الرغم من أن الرضع يفضلون رعاية آبائهم . تبدأ صغار قردة الإمبراطور بالتنقل في 2-5 أسابيع ، وتبدأ بتناول الطعام الصلب في 4-7 أسابيع ، لتصبح قردة مستقلة في 10-18 أسابيع وتصبح مفطومة تماما في 15 إلى 25 أسبوعا . ينضج الامبراطور تامارين جنسياً في حوالي سنتين من العمر .

التهديدات
أصبح الامبراطور تامارين اليوم من الحيوانات المهددة بالإنقراض ، نظراً لقة أعدادها بشكل ملحوظ بسبب إزالة الغابات مما تتسبب في خسارة الموائل الطبيعية .

العمر
يبلغ متوسط عمر الامبراطور تامارين مابين 8 إلى 15 عاماً .