العناية بالذات

جفاف الركب وطريقة ترطيبها وتبييضها

جفاف الرّكب

الركبتان من أكثر أجزاء الجسم المعرضة للجفاف، وبالتالي تتراكم فيها الخلايا الميتة ومادة الميلانين، وهذه الظاهرة لا علاقة لها بأي مرض تعاني منها المرأة، ولكنها تسبّب حرجاً للمرأة بشكل كبير وخاصة في فصل الصيف، كما أنها تشوّه المنظر الجمالي والجذاب لإطلالة المرأة، وهذه المشكلة من المؤكد أن علاجها ممكن وسهل وبسيط.

طرق تبيض الركبتين

  • امزجي ملعقة كبيرة من الفلفل وأخرى من الفازلين وملعقة كبيرة أيضاً من كريم الفيكس، مع نصف كأس من عصير الليمون الطازج، امزجي المكونات بشكل جيد، واحتفظي بها في وعاء نظيف ومغلق، دلكي ركبتك بهذا الخليط لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بشكل جيد، كرري هذه الطريقة كل يوم، حتى تحصلي على النتائج التي ترغبين بها.
  • اخلطي بشكل جيد ثلاث ملاعق من عصير الليمون، مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة ونصف من الخل الأبيض، اغمسي قطعة من القماش بهذا الخليط، وغطي ركبتيك بها لمدة ساعتين متواصلتيْن، ويمكنك إعادة غمس قطعة القماش في الخليط إذا جفت، ومن ثم قومي بتنظيفهما من الخليط بشكل جيد، داومي على عمل هذه الطريقة كل يوم ولمدة أسبوع، أو حتى تحصلي على النتيجة التي ترضيكِ.
  • قشري ركبتيك وذلك من خلال ترطيبهما بزيت الزيتون وتركه عليهما طوال الليل، وفي الصباح قشريهما باسخدام السكراب والماء الدافئ، واحرصي على أن تكون حركة التقشير دائرية، وبعد انتهائك من الحمام، غطيهما بالفازلين ثم افركيهما بلطف وباستخدام الجهة الناعمة من المبرد الأسود، حتى تختفي البقع الداكنة.
  • امزجي بشكل جيد ملعقة صغيرة من الفازلين مع ملعقتين كبيرتين من كركم الجسم، ادهني ركبتيك بالمزيج واتركيه لمدة ساعتين، ثم اغسليهما بشكل جيد من هذا المزيج وباستخدام الماء الدّافئ، كرري هذه الوصفة بشكل يومي حتى تصبح ركبتاك كلون بشرتك.
  • امزجي عصير نصف ليمونة مع نصف ملعقة من السكر، وملعقة من الملح، وكذلك نصف ملعقة من الملح، امزجي المكونات بشكل جيد، ثم طبقي المزيج على ركبتيك، واتركيه لمدة أربعين دقيقة، قبل غسيلهما بشكل جيد، احرصي على عمل هذه الطريقة يوماً بعد يوم، حتى تصلي للنتيجة التي تفضلينها.
  • امزجي ملعقة من ماء الورد مع عصير نصف ليمونة، وملعقة صغيرة من الملح الخشن، طبقي هذا المزيج على ركبتيك، واتركيه لمدة ساعة، كرري هذه الطريقة يوماً بعد يوم، حتى تصبح لون ركبتيك قريبة من لون سائر بشرتك.
  • امزجي كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون، دلكي بهذا المزيج ركبتيك، واتركيه طوال الليل، كرري هذه الطريقة كل يوم حتى تتخلصي من اللون الداكن في ركبتيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى