العناية بالذات

تسمين اليدين

الإعتناء بجمال اليدين لا يقل أهمية عن الإعتناء بمظهرك، لأن اليدين هما أكثر الأجزاء ظهوراً، ولكنهما يتعرضان كثيراً للإساءة فأنت تستخدميهما في كل أنشطتك اليومية. إذن عليك اختصاص اليدين ببعض الأهمية ولمعالجة نحافة اليدين اليك نصائح التالية:

قبل استخدام الخلطات يجب تخلص من الجلد الميت بوضع ملح الليمون على يديك وقومي بدعكه بفرشاة أسنان قديمة، قومي بفعل هذا مرتان في الأسبوع فهذا يعمل على زيادة نعومتهما ويزيل أي تغيير في لونها.

مكونات خلطة تسمين اليدين:

  • الحليب: فالحليب مبيضٌ ومغذي للبشرة فهو يزودها بالفيتامينات اللازمة لكي يحفزها على السمنة.
  • الخميرة العربية: تؤدي الخميرة العربية مع الحليب عمل الهرمون الطبيعي الذي يسمن اليدين دون أن تتأثر باقي أجزاء الجسم بهذه السمنة.
  • الليمون:يعرف الليمون بقدرته على تبييض البشرة ودعمها بالفيتامين المطلوب الذي يؤدي إلى سمنة اليدين.
  • الشوفان:يحتوي الشوفان على الحديد والخمائر الضرورية للسمنة.
  • النشا: النشا فهو العنصر الأساسي الذي يحمي اليدين من اسمرار اللون أثناء استخدام هذه الوصفة، ويعطيهما رونقاً ناعماً خالياً من البقع.
  • مقادير خلطة تسمين اليدين: تحتاجين إلى 0.25 كوب من الحليب وملعقة صغيرة من الخميرة العربية و 22 ملعقة من عصير الليمون و 2 ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من النشا.

طريقة تحضير خلطة تسمين اليدين: نخلط الخليط بشكلٍ جيدٍ ومن ثم نقوم بدهنه على اليدين لمدة نصف ساعة ثم نغسله بالماء الدافئ، نقوم بعمل هذا الماسك يومياً لمدة شهر وبإذن الله سوف تحصلين على النتائج المرجوة.

  • خليط العسل والخميرة يفيد جدا في تسمين اليدين :نخلط العسل مع الخميرة وماء الورد.
  • خلطة زبدة الشيا:زبدة الشيا-علبة جونسون-خميرة فورية – كبسولات جنين القمح يتم خلطهم جميعا ثم تدهن اليدين كل يوم قبل النوم.
  • طريقة خلط 1 ملعقة صغيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من معجون البابايا. يوضع على الوجه لمدة 100 دقائق مع الغسل بالماء.
  • ملعقة طعام لبن رائب (زبادي)-2/1 ملعقة طعام عصير ليمون حامض-4/11 ملعقة طعام من خل التفاح،بياض بيضة واحدة،القليل من ماء الورد،4 نقاط من زيت اللوز الحلو،ترمس مطحون ،ماسك المشمش يعالج نحافة الوجه وذلك لاحتوائه بكثرة عل فتامين اناتى بمشمش طازج ونفقوم بعصره ونخلطه بالدقيق9 ثم نضع الخليط على البشرة لمدة15 دقيقة يوم بعد يوم او مرتين في الاسبوع
  • خلطة الفكس:

علبه جلسوليد

علبه جلسرين

علبه كبيره فازلين اليدين

نصف ليمونه

ملعقه صغيره فكس

ملعقه كبيره زيت جنين القمح

تخلطينها مع بعض وتحطينها بعلبة فازلين اليد الكبيره وكل ما تآخذين منها تحطي بيد ليمون غير الليمون اللي بالكريم وباليد الثانيه الكريم وتخلطينها مع بعض تقدرين تتخلين عن الليمون بس النتائج تكون أسرع بوجوده.

فوائد كل منهم :

الجلسوليد : يبيض ويقشر وينعم

الجلسرين : يفتح ويعتبر ملين

الليمون : يزيل بقع البشره ومضاد للتجاعيد ويذيب الخلايا الميته ويفتح البشره ويخلص البشره من السموم

الفكس : ينفخ ويصفي البشره ويبيض وينعم

زيت جنين القمح : يطلق عليه زيت الحياه يبيض وينفخ اليدين ومضاد للتجاعيد.

  • خلطة الحلبة: اغلي الحلبة خذي ماء الحلبة و صفيه و ضعيه في علبة في الثلاجة يوميا خذي منه القليل و إعجنيه بالخميرة حتى تحصلي على عجينة لينة اهني بها اليدين كل يوم مساءا

احرصي على شراء كريمات الأيدي المزوّدة بواقي الشمس بعامل حماية 15 أو أكثر لمنع ظهور البقع على الجلد نتيجة تعرضه لأشعة الشمس الضارة.منتجات مقاومة التجاعيد للعناية بيديكِ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى