الخميس , ديسمبر 5 2019
الرئيسية / 0 نثر و خواطر / بعض مفاجئات ما عقب الزواج

بعض مفاجئات ما عقب الزواج

بعض مفاجئات ما عقب الزواج:

هل تعرفتي عزيزتي الزوجة علي مفاجاءت الزواج . اليوم اقدم لأجل أن مفاجاءت للزواج لأجل أن ان تتعرفي عليها قبل ان تبدئي حياتك الحديثة … حتي تسعدي بحياة زوجية يملئها الحب والسعادة والاستقرار
من الممكن أن تكوني قد تعرفت على نصفك الآخر عقب رابطة حب، أو على الارجح في أعقاب تعارف قصير، ولكن ذلك لا يقصد بأنك تعرفينه، فأنت لا زلت في أرض مجهولة عندما يرتبط الشأن بالحياة الزوجية في منزل واحد كزوج وزوجة.
وإليك بعض مفاجئات ما في أعقاب الزواج:

1- سوف يكون هناك نقاط اختلاف كثيرة.
مع الريادة في السن، وتغيرات الحياة، تتغير الأولويات، ويصبح لكل طرف غايات غير مشابهة وعلل كثيرة للاختلاف أيضاً.

2- قد يتحول الشريك.
في بعض الأحيان تحصل أمور غير مفهومة بين الشريكين الأمر الذي يقود إلى تحول الشريك وغالبا لا يكون ذلك التحول إلى الأمثل.

3- الزواج مرح!
لا يقصد ما قلناه سابقا أن الزواج سيفقد متعته بل سوف يكون هناك الكثير من الموضوعات الرائعة التي ستتشاركان بها وتضحكان عليها، قد تمران بظروف عسيرة وأخرى سهلة، أجعلا حياتكما رائعة وجربا أشياء حديثة.

4- هناك شريك سيضحي أكثر من الأخر لإنجاح الزواج
من الممكن أن تكون التضحية حسية أو نفسية، فقد تنتقل الأسرة لبلد أخر حتى يجد الزوج عملا أفضل، وهكذا تضحي الزوجة بالابتعاد عن أسترتها وأحيانا التنازل عن عملها لصالح الزوج. وغالبا ما يكون الإنجاب سببا أخر للتضحية حيث تنقطع السيدة عن دراستها أو عملها للبقاء مع الأطفال.

5- الزواج لا يقصد بأنك لن تصبحي وحيدة.
غالبا نسمع عن المشكلات الزوجية التي تأتي في أعقاب الزواج على الفور، ومعظمها سببه عدم تمضية وقت كاف سويا كعائلة. فبعد شهر العسل وبعد تلقي التهاني، في أعقاب شهر أو أدنى من المكوث سويا باستمرار، يمضي كل فرد في حياته الفائتة، سواء إلى الشغل أو الأصدقاء، وتظل الواجبات العائلية هي العامل المشترك الأوحد بينكما.

6- الزواج لا يقصد بأنّك ستشعر كما لو أنّك عاشق كلّ يوم.
يتغير الحب إلى عشرة وتفاهم، وأحيانا إلى منظومة من الواجبات الزوجية، وقد يتخلله الكثير من المشكلات المالية والعائلية وحتى الشخصية، وبالرغم من أن الحب لا يُعد مفقودا على الإطلاق سوى أنه يصبح حبا من نوع أخر.

7- يلزم أن تحاولا قضاء وقت ممتع وأطول مع بعضكما القلة.
يتكبد الزوجان العاملان أكثر من تلك النقطة، حيث يصبح وقت الأسرة مبتورا، ومليئا بالأشغال الأخرى التي ليس لها رابطة بالعائلة، وهنا يجيء دور التخلي والتفاهم للعثور على وقت للأسرة، وننصحك باللجوء إلى المعاونة لحل تلك الإشكالية، مثلا الاستعانة بخادمة، أو مربية (للأطفال).

8- تصبح الحياة في بعض الأحيان أفضل وأفضل
في بعض الأحيان تحظى الرابطة بالمباركة وهكذا يشعر الطرفان فيها بأنهما شخصان يحملان كيانا واحدا. وعندها تصبح الحياة أفضل لأن الغايات لن تتغير، والنفوس لن تتبدل.