من هو

قصص نجاح كل من ” فيروتشيو لامبورجيني ” و” فريد سميث “

قصص نجاح كل من ” فيروتشيو لامبورجيني ” و” فريد سميث “

دائما هناك نهايات تكون بدايتها من اصعب البدايات في هذه المقالة سوف نتناول قصتين من اصعب البدايات تكاد تكون من تحت الصفر الى انجح النهايات ليس نجاحهم على مستوى دولة معينه بل نجاح عالمي .. هاتين الشخصيتين يجمعهما صفات عديدة مشتركة فكل منهما قرر ان يستخدم اصراره وعزيمته برغم من افتكارهما للماديات .. هم   فيروتشيو لامبورجيني Ferruccio Lamborghini و فريد سميث Fred Smith …

– فيروتشيو لامبورجيني Ferruccio Lamborghini
فيروتشيو لامبورجيني Ferruccio Lamborghini  هو ايطالى الجنسية الان هو صاحب الشركات الشيرة ” لامبورجيني ” .. فيروتشيو هو رجل عصامي بدأ من الصفر في الحقيفة الذي ساعده على جمع امواله للعمل في مجال السيارات هو عمل بسيط جدا فكان فيروتشيو مزارع بسيط تقليدي لا يفقه الا في الاراضي الزراعية و هذه المهنخ جعلته يجمع الاموال حتى استطاع ان يجمع مال وفير … و قرر فيروتسيو ان يستغل هذا المال في شراء السيارات الرياضية  و كان هذا النوع من السيارات غير منتشر وغالي الثمن  … و لفت نظر فيروتشيو نوع معين من السيارات كان يسمى ” سيارات فيراري ” هي معروفة الان بقوتها ولكن في البداية كان انتاج هذه السيارات به بعض المشكلات قرر فيروتشيو ان يصلح العيب الميكانيكي الذي بها … بالفعل اخذ فيروتشيو يبحث عن المعيب الذي يوجد بالسيارة حتى توصل اليه فهو من  اسطوانة الدبرياج  ..  القابض  .. كلاتش Clutch .. و استطاع فيروتشيو بعبقرية وذكاء ان يقوم بأصلاح العيب الذي يوجد في الاسطوانه ولكن بصنع اسطوانه جديدة ونجح جدا مما اثار انتباه الشركة نفسها وطلبت منه ان يعمل لديها و يقوم بانتاج اسطوانات خالية من العيوب .

 نشأة شركات شهيرة – لامبورجيني
بدأت الحكاية عن طريق تحدي كبير بين فيروتشيو  و صاحب شركة فيراري الذي دعى فيروتشيو ليوضح له كيف يقوم بصنع الاسطوانات الجديد ولكن في الحقيقة كان مؤسس فيراري يقول في نفسه كيف مزارع يعدل على شركة سيارات رياضية و بالفعل حدث حوار صارم وحاد جدا بينهم وجهه فيه مؤسس شركة فيراري هجوم  كبير ل فيروتشيو  وكانت من الكلمات التي قالها بأن هذا لا يعرف كيف فيروتشيو  يفهم في السيارت فهو لايفهم سوى في صنع وقيادة الجرارات الزراعية… ولعل هذه الكلمات كانت كالصاعقه على اذن فيروتشيو مما جعلته يجتهد و يسعى مؤسس سيارة لامبورجيني الرياضية التي تعتبر الان علامة بارزة في  عالم السيارات الرياضية .

  فريد سميث مؤسس شركة فيدرال اكسبريس
قصة نجاح فريد اسميث .. فريد سميث هو شخص استثنائي اظهر ذكائه و نبوغة منذ ان كان صغير في السن حيث انه في عام 1965 التحق بجامعة ييل  الأمريكية ومنذ ان كان طالب صمم بحث دراسي لحلمه حيث انه كان يريد تشيد  شبكة نقل خاصة بطرود الكبيرة من خلال الشاحنات و الطائرات و كان بحثه الدراسي مصمم تحت هذا الحلم .. و بدأ فريد  بشرح طرقته ع الشاحنات الطرود الصغيرة اولا وكيفية نقلها عبر الجو و برغم من النجاح الكبير الذي تحققة شركاته ” اكسبريس ” الان الا ان البحث لم ينجح بالدرجة التي كان يريدها فريد بل حصل على درجة متوسطة .تخرج فريد من الجامعة ومن ثم قرر الالتحاق بالبحرية الأمريكية  ولم يلبث حتى ترك كل هذا متطلعا الى حلمه و اصر عليه و بالفعل في عام  1971 استطاع  ان يضع اساس شركته ” فيدرال اكسبريس “

 نشأة شركات اكسبريس التي تحولت الان الى  فيدكس
لوصول فريد الى انشاء شركته الصغيرة فيدكس كان بعد اصرار وعزيمة ولكن يجب ان يختبر الله اصرار الشخص وعزيمته و فلم يعفى فريد من اختبارات الدنيا حيث انه واجهته مشلكة قيام حرب أكتوبر التي رفعت الاسعار و اوقفت حركة تصدير النفط و هنا خسرت الشركة نصف رأس مالها فاكثر حتى لم يتبقى لها سوى  5 آلاف دولار .

لكن لم يقف اصراره وعزيمته وتمكن من ان يقف بشركة مره اخرى و تنجح شركته وتصل الى  أكثر من 220 دولة حول العالم .. و يحقق الان فيدكس عوائد تصل الى أكثر من 45 مليار دولار .

 

زر الذهاب إلى الأعلى