القسم العام

انقاص الوزن بدون رجيم

الوزن الزائد

يطمح معظم الأشخاص إلى الحصول على القوام الممشوق وتحقيق الوزن المثالي لأنفسهم، مع علمهم مسبقاً أنّ تلك الغاية لا يمكن تحقيقها دون بذل أي مجهود أو من خلال التمنّي فقط، إلّا أنّنا نبشّرهم في هذا المقال بوجود العديد من العادات والممارسات اليوميّة والوصفات الطبيعيّة التي يمكنها تنحيف الجسم وتخليصه من الوزن الزائد دون الحاجة إلى اتّباع حميات غذائيّة أو رجيم.

ممارسات اليومية للتخلص من الوزن الزائد

تتمثل مجموعة الممارسات اليومية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد دون الحاجة إلى ريجيم فيما يلي:

  • شرب الماء الفاتر على الريق صباحاً بمعدّل لا يقلّ عن كوب كبير، قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة يساعد على نحت الدهون وزيادة الشعور بالشبع، والإكثار من شرب الماء بشكل عام بمعدّل لا يقلّ عن لترين يومياً.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية والتركيز على المشروبات والعصائر الطبيعية، والتقليل قدر الإمكان من إضافة السكر على المنبّهات والمشروبات بشكل عام، والتقليل من تناول الحلويات واستبدالها بالفواكه والألياف.
  • المشي لمدّة لا تقل عن نصف ساعة إلى ساعة يومياً حيث يساعد ذلك على حرق الدهون الزائدة وبالتالي التخلص من الوزن، بالإضافة إلى كونه عاملاً رئيسياً للحفاظ على الوزن وتثبيته والحيلولة دون زيادته.

وصفات للتخلّص من الوزن الزائد

  • تناول كوب من الماء الفاتر مع الليمون يومياً صباحاً ومساءً، حيث يعمل ذلك على حرق الدهون بشكل كامل من الجسم في حال الاستمرار والالتزام في تناول هذه الوصفة.
  • الإكثار من تناول الخيار يومياً وخاصة بين الوجبات الرئيسية، حيث يساعد ذلك على زيادة الشعور بالشبع وعدم القدرة على تناول الطعام، كما ويمكن خلط الخيار مع النعناع وذلك من خلال طحن حبة خيار مع 5 ورقات من النعناع مع ما لا يقلّ عن نصف كوب من الماء، حيث يساعد ذلك على حرق الدهون وخاصّة في حال تم شربه على الريق صباحاً وفي حال الالتزام في هذه الوصفة لفترة طويلة.
  • وصفة خل التفاح مع الماء المعتدل أو الفاتر، حيث يعمل على تنظيم عملية الهضم، ويساعد بشكل كبير على التخلّص من الدهون المتراكمة وحرقها.
  • زهور البابونج وكذلك اليانسون ويفضل أن يكون كلاهما مزروعة محلياً، حيث تعمل تلك المشروبات على المدى البعيد على حرق الدهون وزيادة الشعور بالشبع.
  • مزيج المرمية مع الماء الحارق للدهون، حيث يتم غلي هذه المركبات على النار لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة وشربها يومياً في المساء قبل النوم بدلاً من تناول وجبة العشاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى