الأربعاء , مايو 22 2019
الرئيسية / الاخبار / انطلاقة مهرجان التسوق المخفض بالدفع الإلكتروني بالخميس
أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال السودان واتحاد عمال ولاية الخرطوم بالتعاون مع الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة عن انطلاقة فعاليات مهرجان التسوق المخفض عبر الدفع الإلكتروني بعد غدا الخميس بمعرض الخرطوم الدولي ببري والذي يستمر لمدة اسبوع بتشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية. وقال المهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان خلال مؤتمر صحفي عقده بقاعة المؤتمرات بالاتحاد اليوم إن الهدف من المهرجان ترسيخ ثقافة التسوق الالكتروني وتعزيز هذه الثقافة ونشرها للوصول بالمجتمع السوداني إلى (زيرو كاش) كاشفا عن انتقال فعاليات المعرض والأسواق بالتتابع إلى محليات ولاية الخرطوم. وأوضح يوسف بحسب سونا – أن أهم شروط المهرجان تخفيض الأسعار بنسبة 25% من السوق وأن يكون الدفع إلكترونيا، مؤكدا توفير ماكينات الدفع بالبطاقة المصرفية ونبه إلى إمكانية استغلال هذه الماكينات في دعم المشروعات الإنتاجية وتحقيق دخل إضافي، مؤمنا على دور العمل الإلكتروني في تعزيز محاربة الفساد، وتطرق إلى أن المعرض يضم جناحا لخراف الأضحية وندوات وبرامج توعوية وترفيهية، معلنا عن تنفيذ المهرجان بكل ولايات السود..

انطلاقة مهرجان التسوق المخفض بالدفع الإلكتروني بالخميس

%name انطلاقة مهرجان التسوق المخفض بالدفع الإلكتروني بالخميس

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال السودان واتحاد عمال ولاية الخرطوم بالتعاون مع الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة عن انطلاقة فعاليات مهرجان التسوق المخفض عبر الدفع الإلكتروني بعد غدا الخميس بمعرض الخرطوم الدولي ببري والذي يستمر لمدة اسبوع بتشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية.

وقال المهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان خلال مؤتمر صحفي عقده بقاعة المؤتمرات بالاتحاد اليوم إن الهدف من المهرجان ترسيخ ثقافة التسوق الالكتروني وتعزيز هذه الثقافة ونشرها للوصول بالمجتمع السوداني إلى (زيرو كاش) كاشفا عن انتقال فعاليات المعرض والأسواق بالتتابع إلى محليات ولاية الخرطوم.

وأوضح يوسف بحسب سونا – أن أهم شروط المهرجان تخفيض الأسعار بنسبة 25% من السوق وأن يكون الدفع إلكترونيا، مؤكدا توفير ماكينات الدفع بالبطاقة المصرفية ونبه إلى إمكانية استغلال هذه الماكينات في دعم المشروعات الإنتاجية وتحقيق دخل إضافي، مؤمنا على دور العمل الإلكتروني في تعزيز محاربة الفساد، وتطرق إلى أن المعرض يضم جناحا لخراف الأضحية وندوات وبرامج توعوية وترفيهية، معلنا عن تنفيذ المهرجان بكل ولايات السودان واصفا إياه بالتطور الطبيعي لبرامج الحركة النقابية في إطار دعم منسوبيها البالغ عدد تنظيماتهم ال4200 تنظيم.
ولفت يوسف إلى ابتداع الحركة النقابية للمعالجات الاقتصادية بتوفير السلع الغذائية وخراف الأضاحي واعتكافها حاليا على المشروعات الإنتاجية للتصعيد من مرحلة الدعم الى مرحلة الإنتاج الذي وفر له التمويل عبر الأزرع الاقتصادية ثم التسويق، معلنا في ذات الوقت عن عزمهم على الإنتاج من أجل الصادر من خلال تعزيز العلاقات الدولية مع الاتحادات النظيرة.
من جانبه قال أستاذ هاشم التوم رئيس اتحاد عمال الخرطوم إن فكرة المهرجان تتماشى مع السياسات المالية بجذب السيولة إلى النظام المصرفي وأعلن عن عزمهم على تنفيذ المهرجان بكل محليات الولاية بدءا بمحلية أمدرمان مع تدريب العاملين علي البيع والشراء إلكترونيا، ووعد منسوبيه بصرف منحة عيد الأضحية في مواعيدها مبشرا باعتكافهم على وضع دراسة خاصة بتوفير الخبز، وأعلن عن دورهم في مشروعات إستراتيجية تحول نشاط العمال من الاستهلاك إلى الإنتاج في إشارة إلى مزرعة العامل وتجربة البيع المتجول بالتعاون مع وزارة الزراعة.

من جهته كشف محمد إقبال، مدير عام بنك العمال الوطني، أن المشاركة حتى الآن بلغت 50 شركة و10 موردين للخراف سيتم تزويدهم بنقاط البيع التي نطمح إلى انتهاجها خلال موسم الأضحية لتخفيف حدة انعدام السيولة لدى المواطنين.

الخرطوم (كوش نيوز)