القسم العام

املكي قلب جوزك

كل زوجة تحب أن تملك قلب زوجها وتشعر بحبه لها ، لكي تشعر بالراحة والأمان معه وتبني عائلة سعيدة ومتفاهمة وناجحة وقائمة علي الحب والعلاقة الأسرية المترابطة فوجود أبوين متفاهمَين ومتحابيَن ، يجعل العائلة ناجحة و سعيدة .

الحياة الزوجية عالم آخر مهما حاولنا تصوره لن نقدر أن نصل للتصور الواقعي ولن نفهم معني حياة زوجية إلا بعد تجربة الزواج والدخول في هذا القفص الذهبي .

فالمرأة نصف المجتمع وهي أساس بناء الأسرة وأساس الحفاظ عليها ونجاحها ، مسئولية كبيرة تقطع علي عاتق المرأة ، الزوج والبيت والأولاد وكلهم يحتاجون لرعايتك واهتمامك لكي تحافظي علي بيتك وأسرتك سعيدة وناجحة .

وأهم ما في الأسرة الزوج ويجب عليك المحافظة عليه ورعايته والاهتمام به وجعله يشعر بالسعادة والحب تجاهك حتي يبقي سند لكي في حياتكما الزوجية وعون لك في مشاكل وهموم الحياة .

وهناك بعض النصائح لكي تملكي قلب زوجك وتكسبي حبه وحنانه :-

اهتمي أولا بمنزلك نظيف ومرتب ودائما قومي بطبخ أجمل الأكلات وأجمل الحلويات لزوجك واحرصي دائما أن يكون راضي عن طعامك ونظافتك حتي يحب الجلوس في المنزل ويشعر بالراحة وهو في بيته .

اهتمي بنفسك وجمالك وابقي دائما جميلة في عين زوجك ولا تهملي نفسك أبدا لأن الرجال بشكل عام يحبون الجمال ويحب زوجك بشكل خاص أن يراكي جميلة دائما حتي لا يشعر بالملل منك وتقصيرك في حق نفسك وحق زوجك عليك أيضا .

كوني دائما عون وسند له في السراء والضراء وخففي عنه مشاكله وأحزانه ، ولا تثقليه بالهموم  بل اشعريه بأنه قادر علي حل المشكلة وأن  الدنيا تتغير وسوف يأتيه اليوم الجميل الذي يحلم به ويتخلص من مشاكله .

– اجعلي كلامك معه دائما هادئ وجميل وحاولي قدر المستطاع أن تبتعدي عن الصراخ بصوت مرتفع أو أن تتحدثي مع زوجك وأن في حالة عصبية حتي لا تخطئي بحقه أو تتكلمي بشيء لا يرضيه فتحدث مشكلة في لحظة غضب وينفر منك زوجك .

– اهتمي بتربية أولادك تربية صالحة وجيدة حتي يفخر بهم والدهم وبك أيضا لأن الزوجة الجيدة هي من تربي أولادها تربية صالحة وتجعلهم سند لها ولوالدهم في الكبر .

– لا تكوني مبذرة في المال كثيرا وتشتري  أشياء لا تلزمك ، بل اشتري ما يلزمك وتحتاجونه وحاولي توفير جزء من المال فعندما تمر بكم أزمة مالية في المنزل سوف يحفظ لك زوجك هذا الجميل وسوف يفرح كثيرا بما كنتي تدخرينه من مال ويحب حرصك علي الحفاظ علي ماله .

– كوني امرأة جيدة مع أهل زوجك واجعليهم يحبونك وعامليهم معاملة حسنة حتي يقدر لك زوجك ذلك ويحب الزوج دائما أن تكون زوجته وأهله في وفاق حتي يرتاح من أي مشاكل قد تزعجه ولا يعرف التصرف وخصوصا أن أهله غاليين عليه وزوجته أيضا فلا توقعي نفسك في مشاكل أنتي في غني عنها وعيشي مرتاحة أنتي وزوجك بعيدا عن المشاكل التي تعكر أي زواج وتذهب الحب والراحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى