العناية بالذات

الماسكات للوجه واليدين

الماسكات

تعتبر الماسكات والوصفات الطبيعيّة المصنوعة منزلياً هي الأفضل سواءً كانت لليدين أم للوجه أم للجسم كافة؛ فالوجه واليد الأكثر عرضةً للتغييرات نظراً لأنهما المعرّضان للهواء والشمس؛ لذلك فهما تصابان بالعديد من المشاكل التي تؤدّي إلى تغير لونهما واسمرارهما بالإضافة إلى جفافهما، وغيرها من المشاكل التي قد تصيب الوجه واليدين.
هناك العديد من مستحضرات التجميل الخاصّة باليدين والوجه، ولكنها غالباً ما تعطي نتائج بطيئة أو نتائج لفترة محددة فقط، ولكن تبقى الوصفات الطبيعيّة هي الأفضل كونها خالية من أيٍّ من المواد الكيميائية التي قد تضر البشرة أو تُسبّب لها آثار جانبية، في هذا المقال اخترنا لكم بعض الماسكات الطبيعيّة المنزلية الخاصة باليدين والوجه والمُعدة منزلياً.

ماسكات طبيعية للتفتيح اليدين

  • ماسك الليمون وزيت الزيتون: امزجي سيدتي ملعقةً من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الماء الساخن قليلاً، ثمّ ضعي المزيج على اليدين مع التدليك لمدّة عشر دقائق، ثمّ امسحي اليدين بالمنديل فقط.
  • ماسك عصير البطاطا: امزجي كميّةً متساوية من عصير البطاطا وعصير الليمون، ثمّ نفرك اليدين بها، ونترك الماسك لأطول فترة ممكنة ويُفضّل عند النوم، كما ويمكن استخدام هذا الماسك للبشرة أيضاً.
  • ماسك اللوز: اخلطي كميّةً من الشوفان المطحون مع كمية أخرى من اللوز المطحون، وملعقة من اللبن، ثمّ ضعي المزيح على اليدين قبل النوم واتركيه لمدّة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • ماسك الطماطم: امزجي عصير الطماطم مع بضع قطرات من عصير الليمون والقليل من ماء الورد، ثمّ ضعي الماسك على اليدين واتركيه لمدّة ربع ساعة، وكرّري العمليّة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

ماسكات للوجه

  • ماسك الدقيق: امزجي سيّدتي ملعقةً من الدقيق الأبيض مع ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من اللبن، والقليل من عصير الليمون، ثم وزّعيه على الوجه واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء البارد.
  • ماسك الأرز المطحون: امزجي سيّدتي كميّةً مناسبة من الأرز المطحون مع القليل من الماء حتى تتكون عجينة، ثمّ ضعيها على الوجه بالكامل واتركي الماسك حتى يجف تماماً ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • ماسك البطاطا المسلوقة: اهرسي حبّةً من البطاطا المسلوقة ثم أضيفي لها ملعقة من العسل، وزّعي الماسك على الوجه بالكامل واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • ماسك الخيار: امزجي كميّةً من عصير الخيار ثمّ أضيفي ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة، وبضع قطرات من عصير الليمون، وبعد ذلك وزّعي الماسك على البشرة بالكامل، واتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسليه بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى