الخميس , يوليو 18 2019
الرئيسية / الطب البديل / اللألوب فى الطب البديل , استخدامات اللألوب , استعمالات اللألوب

اللألوب فى الطب البديل , استخدامات اللألوب , استعمالات اللألوب

أسمائه ووصفه: يعرف بأسماء أخرى مثل: اللوز الهندي أو اللألوب، وهو عبارة عن شجرة كبيرة معمرة، والجزء المستخدم منها الثمار والأوراق، وتقطف عادة الثمار بعد النضج، وهي تشبه التمر اليابس في شكلها.

– وتعرف علمياً باسم: Terminalia chebula.

– محتوياته: تحتوي ثمار تمر العبيد على حمض الشبوليك، ومواد عفصية، ومواد راتنجية، وزيوت ثابتة، ومواد انثر اكينونية.

– الموطن الأصلي لنبات تمر العبيد: الهند وباكستان وإيران والسودان.

– استخداماته العلاجية:
في دراسة إكلينيكية قامت في مستشفى جامعة الخرطوم على ثمار تمر العبيد أثبتوا من خلالها على تأثير ثمار هذا النبات على فيروس التهاب الكبد البائي.
كما قامت دراسة أخرى في الهند على أوراق هذا النبات ووجدوا أن خلاصة الأوراق تخفض تلف الكبد الناتج من المواد الكيميائية المستنشقة من المصانع مثل رابع كلوريد الكربون وغيره.

علاج القولون بالنبات المعروف باسم (اللالوب) وهو رخيص الثمن معروف بأنه يُزيد من حركة القولون والأمعاء بصفه عامة، ويُستعمل كمسهل، بعض الحالات والتي تمت متابعتها في بعض المراكز المتقدمة في أميركا أشارت إلى وجود ارتباط بين القولون العصبي وحساسية الغشاء المخاطي للأمعاء، والله أعلم.

وأضيف بأن هذه الثمرة مفيدة جداً كملين طبيعي للبطن لم يعاني من الإمساك، حيث يتم شراب منقوع الثمرة بعد بلها بالماء لمدة ساعتين، وقد جربت وأفادت على مدى سنوات طويلة، كما أود أن أؤكد للذين يقللون من قيمة العلاج بالأعشاب أن المسألة لا تحدث عشوائياً، وإنما تتم بمقادير معلومة، ومنذ فترة طويلة جداً نشطت مؤسسات طبية تهتم بهذا المجال وإلا كيف تفسر وبالتجارب أن هناك أمراض مزمنة فشل معها العلاج بالحبوب ونجح العلاج بالأعشاب.