عالم الحيوانات

معلومات كاملة عن تربية القطط و تدريبها

الأطفال. إذا كنت توفر الرعاية المناسبة والتدريب الكامل لهم وهم صغار، لأنه يزيد من احتمالات أنها ستنمو لتصل إلى أن تكون صحية، وعندما تكبر سوف تتكيف. لذلك إذا كنت اشتريت مؤخرا هريرة، ابدء بدمج هذه النصيحة في أقرب وقت ممكن

1- لا تتعامل مع الهريرة مثله مثل القط الكبير , مثل الطفل الرضيع فان القطط لديها احتياجات مختلفة ، فان القطط الصغيرة لديها متطلبات رعاية متميزة عن تلك القطط التى نضجت تماما. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أن تنظر مراحل تنمية القطط المختلفة عند رعايتها :

أ) أقل من ثمانية أسابيع من العمر: في هذه السن المبكرة، ينبغي أن تكون الهريرة تزال مع والدتها واخواتها . لأن القطط في هذه المرحلة غير قادرة على تنظيم درجة حرارة الجسم ، فهي تعتمد على بعضها البعض في تنظيم حرارة الجسم للبقاء على قيد الحياة . وبالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تزال في وضع تطوير الرؤية وعدم القدرة على تنسيق الساق. إذا كنت قد تبنيت هريرة يتيمة في هذه الفئة العمرية، فانها بحاجة إلى رعاية خاصة التي يتعين اتخاذها في الاعتبار، بما في ذلك رضاعة من الزجاجة كل ساعتين او اربع ساعات تصل إلى أربعة أسابيع من العمر، وقد تساعدها ان تتبول . فمن الأفضل لك التشاور مع طبيب بيطري للحصول على إرشادات ونصائح محددة.
ب) ثمانية إلى أحد عشر أسبوعا من العمر: وعادة ما يكون فطم القطط عند ثمانية أسابيع، ويجب أن تتناول الطعام المخصص القطط ويطحن لها الطعام في هذه المرحلة. وسوف تبدأ التغييرات الكبيرة الأخرى تحدث خلال هذه الفترة أيضا. كما تبدأ القطط بتطوير المهارات الحركية المعقدة وسوف تصبح عندها قوة من قوى الطبيعة مثل الجري والقفز واللعب والاستكشاف. هذه هي الفترة الممتعة من حياة القطط و هى صغيرة ، ولكن أيضا شئ واحد يمكن أن يكون خطرا على القط الخاص بك إذا كنت لا تشرف عليها بشكل مناسب. بدء وضع الحدود للهريرة الخاص بك والاحتفاظ بها في غرفة مغلقة آمنة حيث يمكنك الإشراف عليها.

ج) شهرين إلى أربعة أشهر من العمر: هذه هى مرحلة النمو السريع للقطط سيكون لديك ما يقرب من ثلاث مرات اكثر من طاقة القطط الكبار. سوف تحتاج 3-4 وجبات فردية يوميا خلال هذا الوقت. وفقا لجمعية الرفق بالحيوان الامريكية، وينبغي أن تتكون هذه الوجبات من حوالي 30 في المئة من البروتين.

د)أربعة إلى ستة أشهر من العمر: القطط في هذه الفئة العمرية يصلون مرحلة المراهقة، وبالتالي، الى مرحلة النضج الجنسي. يجب عليك التحدث إلى الطبيب البيطري عن تعقيم القطة قبل أن تصل القطة الى هذه المرحلة لتجنب العادات الغير سارة مثل الرش الإقليمي وحوادث الفضلات.
2- مكافأة السلوك الجيد , يجب عليك ان تتواصل اجتماعيا , التنشئة الاجتماعية وتدريب القط التى تتلقاه خلال مرحلة الصغر سيؤثر على مدى انها ستتمكن من التفاعل مع الناس والحيوانات الأخرى عندما تكبر.
الآن عند تربية القطط يجب فعل كل ما بوسعك للتقليل من حصولها علي اقل قدر ممكن من الاصوات العالية، و مقابلة الغرباء، كل ذلك يساعد على أن تصبح القطط اكثر تكيفا، للحصول على قطط بالغين أصحاء “.

كوالدين لقطة جديدة ، سيكون متروك لكم ان ترشدوها الى أن العالم هو مكان رائع.

حاول بعض من هذه أساليب التدريب والتنشئة الاجتماعية:
– علمها استخدام صندوق القمامة عن طريق وضعها فيه بعد وجبات الطعام.
اصطحبها الى جلسات الحيوانات الأليفة والعب معها في كثير من الأحيان.
قدمها لالعابها لتتعود عليها مع الوقت.
– السماح لها لتجربة اسطح المشى المختلفة كالسجاد و المشمع و الرخام و غيرهم.
– اصطحابها خارجا في الناقل المخصص لها (يمكن أن يكون خطر جدا للسماح للقطة الخروج دون واحد.)
– اعط لها الاشياء لتكتشفها كالصناديق و اكياس الورق.
– ادع الاصدقاء الى المنزل و اطلب منهم اللعب معها واعطاءها الحلوى.
– اسمع معها بعض الموسيقى.
– توفير بدائل الخدش المناسبة ومكافاتها مع اللعب، والثناء عليها عند استخدامها.
– لا تسمح لها بان تلدغ أو تخدش أثناء اللعب. وإذا فعلت، وجه انتباهها إلى لعبة.
– اعرضها للقطط الأخرى (في أقرب وقت كما عليك التاكد انهم حصلوا على التطعيم المخصص ).

– هناك دروس لتجمعات القطط , إجرى بحث على الإنترنت لمعرفة ما إذا كان أي منها متوفرة في منطقتك.
– اصطحبها في نزهه بالسيارة , واعطها الحلوى معظم الوقت كـ مكافاه لها , عودها على استخدام الحامل الخاص بها .
– لا توبخها عندما تفعل السلوك السئ , ولكن تجاهلها حتى التعود , اعطها وقت لتتعود.
– تحدى قطتك عن طريق تدريس الحيل لها.
– كن صبور دائما.

3- أولوية تقديم العناية الوقائية , لمساعدتها على توفير حياة صحية للقطة طوال الوقت ابدأ في وقت مبكر بتزوديها بالعناية الوقائية عن طريق تحديد موعد مبكر مهما كلفك الامر , حدد اول معاد للبيطرى خلال أسبوع من امتلاكك للقطة.
زيارات الطبيب البيطري المبكرة والمتكررة تساعد على الاختلاط بين القط و البيطرى الخاص بك , ومساعدة الطبيب البيطري إنشاء خط أساس لصحة القط الخاص بك.
اسأل عن الطفيليات المعوية والبراغيث والديدان القلبية. اطلب من طبيب بيطري فحص القط للتاكد من عدم حصول القطة على الديدان والطفيليات المعوية، وعلى الرغم من ان الديدان القلبية ليست خطرة مثل هي عند الكلاب، قد تكون قطتك عرضة له ، لذلك نسأل أيضا الطبيب البيطري إذا كان هو أو هي توصي بتحصينات وقائية من الديدان القلبية.
أكبر تهديد الطفيلي إلى القطة هو البراغيث. يمكنك أن تبدأ إدارة التحصينات ضد برغوث الموضعية عندما تصبح القطة حوالي 8-12 أسابيع من العمر .
اسأل أي احتياجات القطة من القاحات ، ويمكن أن تشمل الرعاية الوقائية للقطط لقاحات اللوكيميا، وداء الكلب . وعادة ما تدار هذه اللقاحات الأولى عندما تصبح القطة حوالي 8 أسابيع من العمر، مع التتابع تعطى كل بضعة أسابيع حتى وصولها إلى 16 أسبوعا من العمر. بعد ذلك، يمكن الطبيب البيطري تعيين لها جدول التطعيم . يمكن ايضا ان يقترح عليك بعض من اللقاحات الاضافية.
التحصينات يمكنها نا تكوةن مصيرية في صحة القطة الخاص بك و مهمة جدا لبداية جديدة صحية له و لكنه يحتاج ايضا الى العناية الكاملة والعطف دائما.

زر الذهاب إلى الأعلى