القسم العام

الصمغ العربي للتخسيس

الصمغ العربي

يعرف الصمغ العربي بكونه مادّة سائلة ولزجة محفوظة في كرات بلوريّة سميكة والتي تحفظه من المؤثّرات الخارجيّة المحيطة به، كما تعمل على المحافظة على قيمته وفائدته بما يحتويه من معادن وعناصر مختلفة حتّى بعد مئات السنين من تكوينه، وتقوم بعض أنواع النباتات والأشجار بإنتاج الصمغ العربي بإحدى الطريقتين سواء كان ذلك باستخلاصه بشكل طبيعي من النباتات، أو بسبب تعرّضها لحالة مرضيّة ممّا يجعلها تفرز الصمغ منها على شكل بلورات، كما يوجد عدة أنواع وأشكال من الصمغ العربي بحسب الأشجار التي تقوم بإفرازه، وغالباً ما تقسم إلى نوعين رئيسين هما الصمغ القابل للذوبان في الماء والصمغ الذي يمتص الماء، وعلى الرغم من الاختلافات الشكليّة فيما بينها إلّا أنّها جميعاًَ تشترك بتقديم نفس النفع والفائدة.

فوائد الصمغ العربي للتخسيس

يعرف الصمغ العربي بفوائده الشتى التي يقدمها للجسم بما فيه من فائدته العظيمة للتخسيس وفقدان الوزن دون أي تأثيرات جانبية، ويمكن حصر فوائد الصمغ العربي للتخسيس في النقاط التالية.

  • يساعد في التخلّص من الفضلات والسموم الموجودة في الجسم وطردها إلى خارج نظام الجسم، الأمر الذي يقلّل من معدّل تخزين الدهنيّات والسعرات الحراريّة الزائدة والمتراكمة في الجسم ومنع تشكلها على هيئة دهون وترهل في الجلد.
  • ضبط نسبة السكر الذائب في الدم، وذلك من خلال تنظيم إفراز الإنسولين في الدم، حيث تتناسب كميّة الإنسولين المفروزة مع كمية السكر الذائب في الدم.
  • يعمل الصمغ العربي على تشجيع نمو البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي، وتحفيزها على القيام بعملها في هضم الطعام وامتصاصه من الأمعاء إلى الدم بحسب حاجة الجسم إليه.
  • يعتبر مستحلب جيد للدهون، حيث يقوم بنشر الدهون في جميع مناطق الجسم بشكل متناسق، والحدّ من تراكمها جميعاً في جزء معيّن من الجسم.
  • يحتوي على نسب عالية من الألياف الطبيعية القادرة على الذوبان بالماء، بحيث يستطيع توفير احتياجات الجسم اليومية من الألياف عند الرغبة في التخسيس دون الاضطرار لتناول الأطعمة المختلفة.
  • حرق الدهون المتراكمة في الجسم، من خلال تنشيط عمل الأعضاء المختلفة الموجودة فيه.

طرق استخدام الصمغ العربي للتخسيس

يعرف الصمغ العربي بكونه لا يمتلك رائحة ولا طعم ممّا يسهّل تناوله واستخدامه عند الرغبة في التخسيس، ويمكن تناوله بأحد الطرق التالية:

  • إذابة ملعقتين من مسحوق الصمغ العربي السهل التذويب في كأس ماء أو أحد أنواع العصائر الطبيعيّة.
  • رشّ مقدار ملعقتين من مسحوق الصمغ العربي على الحساء أو طبق الخضار، مرتين يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى