الأربعاء , مايو 22 2019
الرئيسية / الاخبار / السيسي: الخلافات بين الأحزاب حول قانون الانتخابات محدودة
قال رئيس حزب التحرير والعدالة القومي، د. التجاني السيسي، إنه لا توجد مسافات متباعدة بين القوى السياسية في خلافاتها حول مشروع قانون الانتخابات وهي محدودة، داعياً القوى السياسية والأحزاب إلى ضرورة التوافق حول القانون لضمان انتخابات نزيهة. وأوضح السيسي في تصريحات صحفية، يوم الثلاثاء، في ندوة حول انتخابات 2020، أن الخلافات تنحصر في بعض النقاط المتعلقة باختيار الولاة ومستويات الحكم المحلي، وتمويل الأحزاب السياسية. وأبان أن مستقبل العملية السياسية في السودان يستوجب على القوى السياسية الاستمرار في الحوار من أجل التوافق حول القانون قبل إجازته من البرلمان في أكتوبر المقبل. وأشار بحسب الشروق – إلى أن هناك بعض التحديات التي تواجه البلاد، والتي تتطلب تحرك الدولة والقوى السياسية من أجل رفع الضائقة المعيشية عن كاهل المواطنين. في السياق، قال مدير دائرة البحوث بمركز ركائز المعرفة، حسن حسين، إن الندوة التي نظمها المركز تأتي في إطار الدفع بالقوى السياسية من أجل الممارسة الراشدة والتداول السلمي للسلطة، بجانب تبصير المجتمع بقضية الانتخابات، ورفع مستوى المشاركة الفاعلة من أجل تعزيز العملية الديمقراطية ف..

السيسي: الخلافات بين الأحزاب حول قانون الانتخابات محدودة

%name السيسي: الخلافات بين الأحزاب حول قانون الانتخابات محدودة

قال رئيس حزب التحرير والعدالة القومي، د. التجاني السيسي، إنه لا توجد مسافات متباعدة بين القوى السياسية في خلافاتها حول مشروع قانون الانتخابات وهي محدودة، داعياً القوى السياسية والأحزاب إلى ضرورة التوافق حول القانون لضمان انتخابات نزيهة.

وأوضح السيسي في تصريحات صحفية، يوم الثلاثاء، في ندوة حول انتخابات 2020، أن الخلافات تنحصر في بعض النقاط المتعلقة باختيار الولاة ومستويات الحكم المحلي، وتمويل الأحزاب السياسية. وأبان أن مستقبل العملية السياسية في السودان يستوجب على القوى السياسية الاستمرار في الحوار من أجل التوافق حول القانون قبل إجازته من البرلمان في أكتوبر المقبل.

وأشار بحسب الشروق – إلى أن هناك بعض التحديات التي تواجه البلاد، والتي تتطلب تحرك الدولة والقوى السياسية من أجل رفع الضائقة المعيشية عن كاهل المواطنين.

في السياق، قال مدير دائرة البحوث بمركز ركائز المعرفة، حسن حسين، إن الندوة التي نظمها المركز تأتي في إطار الدفع بالقوى السياسية من أجل الممارسة الراشدة والتداول السلمي للسلطة، بجانب تبصير المجتمع بقضية الانتخابات، ورفع مستوى المشاركة الفاعلة من أجل تعزيز العملية الديمقراطية في البلاد.

الخرطوم (كوش نيوز)