أعراض الأمراض

التخلص من رائحة العرق نهائياً

العرق

رائحة العرق هي إحدى المشاكل التي يعاني منها أغلبيّة الناس ممّا يسبّب لهم الإحراج والانزعاج لهم ولمن حولهم أيضاً وخاصة في الأماكن الضيّقة والمغلقة بالإضافة إلى لبس الملابس غير القطنية التي لا تمتص العرق ممّا يؤدّي إلى ظهور علامات التعرق تحت الإبط، تكثر تلك المشكلة في فصل الصيف عند ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة، ويختلف إفراز العرق في الجسم من شخص لآخر، وتجدر الإشارة إلى أن العرق ليس هو السبب الرئيسيّ لتكون الرائحة الكريهة له ولكن الرائحة الكريهة تنبعث عندما يختلط العرق مع البكتيريا التي تنمو سريعاً في الأماكن الرطبة والدافئة، في مقالنا هذا سوف نتعرف سوياً على أهم وأفضل الطرق التي يمكن أن نقوم بها للتخلص من رائحة العرق نهائياً.

أهمّ الطرق للتخلص من رائحة العرق نهائياً

  • طريقة بيكربونات الصودا:عن طريق مزج ملعقة صغيرة من بيكربونات الصود،ا مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ووضع المزيج السابق على الأماكن التي تكون نسبة التعرّق فيها كثيرة ثم تركه لمدة خمس دقائق ثمّ غسله بالماء الفاتر ولكن دون أن نقوم بعملية الفرك، ثم الاستحمام كالمعتاد ، وتكرّر تلك العملية مرة واحدة يومياً لعدة أسابيع سوف نلاحظ الفرق الواضح.
  • طريقة عصير الليمون: وذلك بفرك نصف ليمونة في الأماكن كثيرة التعرّق ثمّ تركه حتى يجفّ ومن ثم مسحه، حيث إنّ الخاصية الحمضية الموجودة في عصير الليمون تعمل على قتل البكتيريا المسبّبة للرائحة الكريهة، وتكرار تلك العملية يومياً مرة واحدة حتى نتخلص من رائحة العرق نهائياً.
  • طريقة خل التفاح: وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن بخل التفاح وفرك المنطقة كثيرة التعرّق فيها ثم تركها لمدة ثلاث دقائق ومن ثم الاستحمام، وتكرار تلك العملية مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
  • طريقة عصير الخيار: وذلك عن طريق وضع بضع قطرات من عصير الخيار على المكان كثير التعرّق وتركه حتى يجفّ ثم مسحة حيث إنّ الخيار له قدرة فعالة على التخلص من رائحة العرق الكريهة لاحتوائه على المغنيسيوم.
  • طريقة الميرمية: حيث إنّها تعمل على تقليل نشاط الغدد العرقية ويكون ذلك عن طريق بمزج خمس قطرات من زيت الميرمية وزيت اللافندر وزيت الكزبرة، ثمّ تحركهما جيداً ووضع المزيج في زجاجة رذاذ لاستخدامها كمزيل رائع وفعال للعرق.
  • طريقة زيت شجرة الشاي: وذلك عن طريق مزج قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين من الماء، ثم وضع المزيج في زجاجة رذاذ ثم استخدامه كمزيل للعرق طوال اليوم، ولكن يجب اختباره لأول مرة؛ لأنّه قد يسبب حساسية لبعض الأشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى