متفرقات

النظام الغذائي المميز

الوزن الزائد

الكثيرُ مِنَ الأشخاص قَد يُعانونَ مِن مُشكِلَةِ الوزنِ الزائد سواء كانَ ذلك عِندَ النّساء والرجال كَحَدٍّ سواء، ولذلك يحتاجون إلى طرق مُعيّنة للتخلّصِ مِن تِلكَ الدُهون، لأنّ الدهون والوزن الزائِد فِي الجسم يُؤدّي إلى مشاكِلٍ كَثيرة مِنها: (عدم قبولِ الذات، والأمراض النفسيّة، والمشاكل الصحيّة، وعدم القدرةِ على الحركة ولبسِ الملابس المناسبة لإظهار الجمال)؛ فإذا أردتَ أن تَتَخَلّص مِن تِلكَ المَشاكِل والحصُولِ على جسمٍ رَشيق ونحيف اتّبع الطُرُق التي سنعرضها مِن خِلالِ مقالنا التالي لمعالَجَةِ الدهون وحرقِها بِسُرعَة.

طرق حرق الدهون بسرعة

أحياناً قَد تقوم باتّباعِ نظام رجيم مُعَيّن وتتوقّف عَنهُ لِمُدّةِ يوم واحد أو يومين فيضيعُ عَمَلِ المَجهُود خِلالَ الأسبوع أو فترةٍ مُعيّنة بأكملها، وذلك بسبب الخروجِ عن الرجيم ليومٍ واحِد، لأنّ بعضَ الأشخاص يتّصفون بِمُعدلاتِ بطيئة جداً للأيض الغِذائي (مُعدلاتِ الحرق)، وهذا ما يجعل تراكم الدهون فِي الجِسِم أسرع.
أوّل ما يَجِب أن تَعرِفَهُ هُوَ نِسبَةِ مُعدّلاتِ حرق السعرات الحراريّة لديك، فعِندَما نَرى شخصاً نَحيفاً فَذلِكَ دَليلٌ على أن سُرعَةِ حَرقِ السُعرات الحراريّة عالية، والأشخاص الّذين تكون مُعدلاتِ حَرقِهِم قَليلة يَمتازُونَ باكتسابِ الدُهون مِنَ الطعام، لذلك يجب اتّباع الطرق التالية لحرق الدهون:

  • تمارين الآيروبكس: أثبتَت الدراساتُ الحَديثة أنّ مُمارَسَةِ تمارين الآيروبكس عاليةِ الشدّة تَعمَلُ على حَرقِ السُعراتِ الحراريّة بنسَبٍ عَالية وعلى مَدارِ اليوم بَعدَ الانتهاءِ مِن التمارين، وبالتالي حَرقِ السُعراتِ الحَراريّة مُهِم جِداً للتخلّصِ مِنَ الدُهونِ فِي الجسم، وهذِهِ التمارين هِيَ:
    • الجَري السريع : يجب أن تقومَ بالجري السريع كلّ يوم لمدّةِ (30-60) وَمِن ثُمّ تقومُ بتقليل السرعة لِمُدّةِ (300-60) دقيقة وذلِكَ لالتقاطِ الأنفاس، فهذا النوع مِنَ التمارين يَعمَلُ على حَرقِ نِسَبٍ عالية مِنَ الدُهون وَهُوَ التمرين المُفضّل الذي يَصِفَهُ المُتدرّبين لِكُلّ المراحِل.
    • ركوبِ الدراجات : حاول أن تقومَ بممارَسَةِ ركوبِ الدراجات فهو أيضاً يعمل على حرق الدهون ونوع مِن أنواع الرياضات الترفيهيّة.
    • السباحة والركضُ على الشاطئ
  • النظام الغذائي: اتّباع نِظام غِذائي خالٍ مِنَ الدُهون مَع مُمارَسَةِ تمارين الآيروبكس له دورٌ فَعّال لِلتَخَلّصِ مِنَ الدهون، وَيَجِب الانتباه إلى:
    • الابتعادِ عَن الدهون الحيوانيّة وَهِيَ: اللحوم بجميعِ أنواعها، والحليب.
    • الابتعادِ عَن الدهونِ النباتيّة وَهِيَ: الذرة، والسِمسِم، والفستُق السوداني.
    • الإكثارُ مِنَ الأطعمة التي تحتوي على البروتينات: فالبروتينات لها دورٌ فَعّال فِي حَرقِ السُعراتِ الحَراريّة وزيادَةِ الكُتلَةِ العَضليّة.
    • الابتعادِ عَن جَميعِ المَشروباتِ الغازيّة: لأنّ المشروباتِ الغازيّة تحتوي على نِسَبٍ عَالية مِنَ السُكّر الذي يَصعُبُ التَخَلّصِ مِنه.
    • شربِ الشاي الأخضر: لأنّ الشاي الأخضر يَعمَلُ على تخسيسِ الوزن، وله فعالية عالية فِي حَرقِ الدُهون والسُعراتِ الحَراريّة.

زر الذهاب إلى الأعلى