العناية بالذات

استعمال المايونيز للشعر

علاج الشعر التالف بالمايونيز

نحضر موزة متوسطة الحجم ويضاف لها ملعقة من زيت الزيتون من ثم نهرس الموزة جيداً وتعجن مع الميونيز والزيت، نضع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة من ثم يتم غسل الشعر بشامبو الشعر المناسب حيث أن هذه الطريقة يتم إستعمالها كل شهر على الأقل ليتم التخلص من الشعر التالف نهائياً.

إستعمال المايونيز كبلسم للشعر

يخلط نصف كوب من المايونيز مع ملعقتين من الشامبو من ثم نخلط المزيج ويوضع على الشعر ويترك لمدة عشرة دقائق على الشعر من ثم نغسله بالماء والقليل من الشامبو حتى نزيل أثار الميونيز عن الشعر .

إستعمال المايونيز كمرطب لفروة الرأس

نحضر نصف حبة من الأفزاكادو ويتم هرسها من ثم نحضر ملعقتين من المايونيز مع ملعقة من العسل ويخلط المزيج جيداً، نضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك الجيد من ثم يترك الخليط على الشعر لمدة عشرة دقائق من ثمك نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو .

لعلاج جفاف البشرة وتقشرها

نحضر ماعقتين من المايونيز مع ملعقة من زيت الأطفال ويخلط حتى يتجانس الخليط من ثم نضعه على البشرة والرقبة ويمكن وضعه على الركبتين وأي منطقة جافة بالجسم ، يترك الخليط لمدة عشرة دقئق من ثم نغسل المنطقة بالماء .

للحفاظ على البشرة بحالة الشباب والنضارة

نخلط ماعقتين من الشاي الأخضر مع ملعقتين من المايونيز ونمزج الخليط ختى تتجانمس المكونات، من ثم نضع الخليط على البشرة والرقبة بعد ذلك يترك الخليط لمدة عشرة دقائق من ثم نشطف الوجه والرقبة بالماء البارد أو الدافئ .

للحصول على بشرة ناعمة ونضرة

نخلط ملعقة من اللوز المطحون أو العسل أو الليمون مع ملعقة من المايونيز ونضعهخ على البشرة والرقبة لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف الوجه والرقبة بالماء الفاتر بعد ذلك سوف تلاحظين التغير الذي يحدث لبشرتك من إستعمال تلك الخلطات التي لا تضر نهائياً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق