الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية / الاخبار / ارتفاع أسعار السلع الإستهلاكية واللحوم بالجزيرة
شهدت الأسواق المختلفة بولاية الجزيرة زيادة متضطردة فى أسعار السلع المختلفة بجانب أسعار الخضر والفواكه واللحوم. وأقر عدد من التجار بسوق ود مدني العمومي بالارتفاع الكبير في أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية وأكدوا خلال الجولة التي قامت بها وكالة السودان للأنباء صباح اليوم داخل السوق العمومي بود مدني أن الأسعار تشهد تذبذباً ملحوظاً من تاجر لآخر حيث أشار أبوعبيدة عثمان (تاجر إجمالي) إلى استقرار أسعار السلع الاستهلاكية خلال الأيام الماضية بعد زيادة متوالية في الأسعار عقب شهر رمضان المعظم. وأوضح أبو عبيدة أن سعر جركانة الزيت 9 أرطال استقر عند 255 جنيهاً والجركانة 3 لتر 180 جنيهاً وبلغ سعر جوال السكر زنة 10 كيلو 240 جنيهاً وسعر علبة الصلصة (البستان) 37 جنيهاً وعلبة الصلصة (الفراشة) 35 جنيهاً بينما بلغ سعر بكت الدقيق 240 جنيهاً . فيما ابان محمد سليمان (تاجر فواكه) أن الأسعار تتفاوت في السوق حيث بلغ سعر دستة المنقة 120 جنيهاً ودسته البرتقال 40 جنيهاً وكيلو الموز 15 جنيهاً. على صعيد آخر شهدت أسعار الخضروات زيادة في الأسعار وأرجع التجار ذلكلارتفاع كلفة الترحيل وكثرة الوسطاء (السماسرة) بين المز..

ارتفاع أسعار السلع الإستهلاكية واللحوم بالجزيرة

%name ارتفاع أسعار السلع الإستهلاكية واللحوم بالجزيرة

شهدت الأسواق المختلفة بولاية الجزيرة زيادة متضطردة فى أسعار السلع المختلفة بجانب أسعار الخضر والفواكه واللحوم.

وأقر عدد من التجار بسوق ود مدني العمومي بالارتفاع الكبير في أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية وأكدوا خلال الجولة التي قامت بها وكالة السودان للأنباء صباح اليوم داخل السوق العمومي بود مدني أن الأسعار تشهد تذبذباً ملحوظاً من تاجر لآخر حيث أشار أبوعبيدة عثمان (تاجر إجمالي) إلى استقرار أسعار السلع الاستهلاكية خلال الأيام الماضية بعد زيادة متوالية في الأسعار عقب شهر رمضان المعظم.

وأوضح أبو عبيدة أن سعر جركانة الزيت 9 أرطال استقر عند 255 جنيهاً والجركانة 3 لتر 180 جنيهاً وبلغ سعر جوال السكر زنة 10 كيلو 240 جنيهاً وسعر علبة الصلصة (البستان) 37 جنيهاً وعلبة الصلصة (الفراشة) 35 جنيهاً بينما بلغ سعر بكت الدقيق 240 جنيهاً .

فيما ابان محمد سليمان (تاجر فواكه) أن الأسعار تتفاوت في السوق حيث بلغ سعر دستة المنقة 120 جنيهاً ودسته البرتقال 40 جنيهاً وكيلو الموز 15 جنيهاً.

على صعيد آخر شهدت أسعار الخضروات زيادة في الأسعار وأرجع التجار ذلكلارتفاع كلفة الترحيل وكثرة الوسطاء (السماسرة) بين المزارع والتاجر الذي يبيع للمواطن بينما كشف تاجر الخضروات الصادق محمود عن إرتفاع سعر كرتونة الطماطم إلى 800 جنيه وجوال البصل الأحمر 400 جنيه وكيس البامية 400 جنيه وربطة الرجلة الكبيرة 90 جنيهاً .

وأضاف محمد أحمد التوم (تاجر فراخ) بحسب وكاله سونا أن سعر كيلو الفراخ لهذا اليوم 100 جنيه وكيلو البيرقر 150 جنيهاً وطبق البيض 85 جنيهاً فيما أعلن جمعة الفاتح (جزار) أن أسعار اللحوم قابلة للزيادة مع إقتراب عيد الأضحى المبارك وهطول الأمطار التي أصبحت تعيق حركة دخول الناقلات لمناطق الأنتاج مبيناً أن سعر كيلو الضأن 210 جنيهات صباح اليوم وكيلو العجالي 180 جنيهاً مطالباً بوقف التصدير لمدة شهرين فقط، مؤكداً على أن هذه الخطوة ستسهم في انخفاض أسعار اللحوم إلى أدنى حد

الخرطوم(كوش نيوز)