التعليمي

أهم اللغات التي يجب تعلمها

أصبحت اللغة الإنجليزية من أهم اللغات التي يجب تعلمها في العالم، حيث إنها تدخل في كل المجالات الحياتية اليومية، وكذلك مُتطلب أساسي لدى الوظائف العصرية، بحيث تشكل قناة اتصال بين العالم الغربي وبين العالم الشرقي أو أي عالم آخر ؛ من أجل عقد التفاهمات والتعايش معها، في حالة السفر إلى العالم الغربي، من أجل الدراسة أو العمل، والحياة هناك، وأيضا يواجه طلبة الجامعات ممن كان تعليمهم باللغة العربية، يواجهون مشكلة ما بعد التخرج، وهي بأن سوق العمل يتطلب منهم إتقان جيد للغة الإنجليزية، فهذا مما يحول بينهم وبين حصولهم على الوظائف كما كانوا يطمحون، فتصبح لدى خريج الجامعة مهمة إتقان اللغة الإنجليزية أولا ؛ للإنطلاق نحو تحقيق مستقبله .

لتنمية اللغة الإنجليزية تحتاج إلى التعايش مع اللغة في حياتنا اليومية، بحيث نحاول أن نتحدث مع ممن حولنا باللغة الإنجليزية حتى لو كان لبضع كلمات، بحيث نُخضع نفسنا للتعود عليها، وكسر حاجز الخوف من تعلمها، وأيضا الشعور بالخجل، إذ هناك فئة من الناس ممن يخجلون بالتحدث بالإنجليزية، لذلك يجب أن يتعايشوا مع هذه اللغة، وأيضا يتجهوا إلى الاهتمام بمشاهدة الأفلام الإنجليزية ؛ لكي يحصل عندهم نوع من الاندماج في اللغة، ومعرفة مواضع الجمل التي تقال، وأين تقال ؟ وكيف تقال ؟

وأيضا يحتاج تطوير إتقان اللغة إلى برنامج تدريبي، يخضع له المُتدرب، إما في المراكز التدريبية، أو على تدريب شخصي، وذلك يكون على النحو الآتي :-

  • القيام بإجراء محادثة مع متحدثي اللغة الإنجليزية، وذلك إما عن طريق الإنترنت، أو وجها لوجه في أماكن العمل أو الأماكن العامة .
  • قراءة الكتب المتخصصة لتعلم اللغة الانجليزيه، وأفضل الكتب هو كتاب (Express English) ، حيث من خلاله تستطيع تنمية مهاراتك في اللغة الإنجليزية، وتتعرف على قواعد اللغة بشكل متقدم أكثر .
  • الحصول على تسجيلات صوتيه، يتوفر لدى المكاتب، وأيضا على الإنترنت العديد من التسجيلات الصوتية ؛ وذلك للاستماع بشكل جيد، ولجعل أذنك تميز بين مخارج الاحرف، وكيفية التمييز بينها .
  • الاستمتاع بألعاب لتعليم اللغة الإنجليزية، حيث يوجد ألعاب محاكاة للغة الإنجليزية، تستطيع من خلالها تطوير قدراتك في اللغة، حيث تستطيع من خلال موقع (eslgamesplus) أن تحصل على العديد من الألعاب، وأيضا العروض المرئية والصوتيه لتعلم اللغة، حيث يتكون من عدة مستويات، بدءا بالمستوى الأول، وانتهاءا بالمستوى المتقدم، وأيضا يقدم لك (ecenglish) التدريب الجيد، وذلك من خلال إجراء امتحانات قصيره لتحديد المستوى .

ومن المراكز الدولية التي تعتبر بمثابة مدارس للغة الإنجليزية، تبتدئ بالمستوى الأول، وتنتهي بالمستوى المتقدم، هو مركز الأيمديست العالمي، حيث لديه عدة فروعات في جميع أنحاء العالم، يؤهل المنتسب للمركز للحصول على شهادة توفل أيضا .

إذاً، لتنمي لغتك الإنجليزية يجب أن تقراء، وتسمع، وتتحدث، زتتعايش مع اللغة مع المجتمع المحيط بك ؛ لكي تمضي قدما نحو احتراف اللغة الإنجليزية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى