عالم الحيوانات

حقائق عن طائر قطرس

طيور القطرس هو نوع من الطيور البحرية . هناك 21 نوعا من طيور القطرس التي تعيش في نصف الكرة الجنوبي . أنها تسكن القارة القطبية الجنوبية واستراليا وجنوب أفريقيا وأمريكا الجنوبية . الأنواع النادرة من طيور القطرس تعيش في نصف الكرة الشمالي وتسكن ألاسكا وهاواي وكاليفورنيا .Albatross enemies

معلومات عن طيور القطرس
طيور القطرس يقضي حياته كلها تقريبا على المحيط . يمكن أن ينظر إليه من على الأرض فقط خلال موسم التزاوج . هذه الطيور من الأنواع المهددة بالانقراض والتي وصلت إلى 19 نوع من أصل 21 نوعا من طيور القطرس بسبب المصيد العرضي (حصار الطيور بشباك الصيد) ، وانخفاض فرائسها الطبيعية ، وإدخال الأنواع الغازية والصيد الضخم .Albatross lifespan

حقائق عن طيور القطرس
حجم طيور القطرس يعتمد على الأنواع . يمكن أن تصل إلى 35-51 بوصة في الطول ، وتزن ما بين 17 و 22 رطلاً .
طيور القطرس المتجولة لديها جناحيها 11 قدما ، وبذلك تعتبر من أكبر الأجنحة في عالم الطيور .
يغطي جسم طيور القطرس بالريش الأبيض والأسود والبني والأحمر أو الأصفر . كانت تستخدم لتزيين القبعات في الماضي .
طيور القطرس لها رأس كبيرة ، ومنقار معقوف .
طيور القطرس لديها حواس قوية من البصر والشم ، حيث يمكنها العثور على فريستها حتى في الظلام .
طيور القطرس هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) .
طيور القطرس هي من الطيور الأكلة للحوم (من آكلي لحوم البشر) . النظام الغذائي يتكون من أنواع مختلفة من الأسماك ، القشريات ، وسرطان البحر والحبار .
طيور القطرس يمكن أن تصل سرعتها إلى نحو 40 ميلا في الساعة . ويمكن ان تطير لمسافات طويلة من الزمن دون الحاجة إلى راحة .
طيور القطرس ليس لديه الكثير من الأعداء الطبيعية إلى جانب البشر ، إلا ان العدو الرئيسي هو نمر القرش الذي يصطاد صغار هذه الطيور .
يتجمع القطرس في جزيرة معزولة ونائية للتزاوج ، وعادة ما يتكاثر كل 18 شهرا . بعض الأنواع تكتفي فقط بزوجة واحدة . يرعى الزوجان للبيضة حتى وان كانت بيضة واحدة .
تبعا للأنواع ، فإن صغار طيور القطرس يبلغوا سن النضج لتصبح مستقلة في سن ما بين 5 و 10 شهرا . لتترك الأرض وتقضي حياتها القادمة من 5-7 سنوات على المحيط . بعد تلك الفترة ، فإنها تعود إلى الجزيرة للتزاوج .
طيور القطرس يمكن أن تعيش لفترات طويلة جدا ، والتي تصل إلى 50 سنة في البرية .

زر الذهاب إلى الأعلى