القسم العام

طرق التخلّص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

الرؤس السوداء هي عبارة عن بثور مفتوحة الرأس، ومتّصلة بالهواء الخارجيّ ممّا يسبب تأكسد المادة الدهنيّة وتحولها إلى اللون الأسود، وتكثر هذه الرؤوس على الأنف والمناطق الدهنيّة في البشرة، ويمكن التخلص من هذه البثور باستعمال العديد من الطرق الطبيعيّة الآمنة على البشرة ولا تسبب التهيّج والحساسية.

طرق التخلّص من الرؤوس السوداء

  • الصمغ: يُستعمل الصمغ العادي للتخلّص من الرؤوس السوداء، وذلك بتعريض الوجه لحمام من البخار الساخن، ثم يوضع القليل من الصمغ على منطقة الإصابة ويُترك حتى يجف ثم يُقشّر الصمغ الجاف ونلاحظ أن الرؤوس السوداء قد اختفت.
  • الضغط: تستعمل طريقة الضغط للتخلّص من الرؤوس السوداء وذلك بعمل حمام ساخن للوجه ثم الضغط برفق على الرؤس السوداء؛ لتجنّب تهيج واحمرار البشرة، وتُعتبر هذه الطريقة جيدة في التخلّص من معظم الرؤوس السوداء في البشرة.
  • الكرة القطنيّة: تُستخدم الكرة القطنية لتجنّب ترك آثارعلى البشرة عند إزالة الرؤوس السوداء، وذلك بعمل حمام ساخن للوجه ثم التربيت على البشرة بمنشفة جافة، ونضغط بالكرة القطنيّة وأطراف الأصابع حتى التخلّص من الرؤوس السوداء كلها.
  • فرشاة ومعجون الأسنان: نضع القليل من معجون الأسنان على المنطقة المصابة ثم نبلل فرشاة الأسنان والمنطقة المصابة ونفركها جيداً بالفرشاة حتى التخلّص تماماً من الرؤوس السوداء، ويجب عدم الاقتراب من العيون لتجنّب حدوث التهيّج وتنظيف الفرشاة بعد الانتهاء من استعمالها.
  • كريم الألفا هيدروكسيد: يمكن استعمال الكريمات التي تحتوي مركب الألفا هيدروكسيد للتخلّص من الرؤوس السوداء، وذلك بوضع كميّة قليلة من الكريم على المنطقة المصابة ويمكن تكرار ذلك مرتين أسبوعيّاً، ويجب وقف استعمال هذه الكريمات إذا سببت تهيّجاً للبشرة.
  • عصير الليمون: يستعمل عصير الليمون المخلوط مع القليل من الجليسرين وزيت اللوز في التخلّص من الرؤوس السوداء، وذلك بوضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه جيداً بالماء.
  • العسل: نسخن ملعقة من العسل ونضعها على المنطقة المصابة وتترك مدة ربع ساعة ثم تُغسل جيداً بالماء، ونلاحظ أنّ الرؤوس السوداء قد اختفت.
  • بياض البيض: نحضّر بياض بيضة واحدة ونضيف إليه القليل من برش الليمون ونحرّكه جيداً ثم نضع المزيج على المنطقة المصابة، ونضع قطعة صغيرة من المناديل الورقيّة، ونتركها حتى تجفّ تماماً ثم ننزعها برفق ونغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • زيت الزيتون: نغسل الوجه بالماء الدافئ حتى تفتح مسامات البشرة ثم نحضر فوطة ونضع عليها القليل من الزيت ومعجون الأسنان ونفرك الوجه جيداً ونتركها مدة خمس دقائق ثم نغسل الوجه جيداً بالماء.

زر الذهاب إلى الأعلى