الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية / الاخبار / 2303 حاجاً سودانياً يصلون إلى ميناء جدة الإسلامي
وصل إلى ميناء جدة الإسلامي، يوم الجمعة، أول فوج للحجاج السودانيين، على متن السفينتين “مودة” ونور”، والبالغ عددهم 2303 حاجاً، من جملة 16 الفاً، وأنهت السلطات الصحية بالميناء الإجراءات الصحية، بجانب تقديم العلاج الوقائي للحجاج، حسب الاشتراطات. وقال مدير مراكز المراقبة الصحية بميناء جدة، د. نشوان محمد عبدالله، إن مراكز الميناء تقوم بعدد من الإجراءات الوقائية عبر مناظرة جميع القادمين من خلال المنفذ من مختلف الجنسيات وتحديد عدد الأفراد وتوزيعهم حسب الجنسية. وأشار إلى أنه يتم التأكد من التطعيم ضد الحمى المخية الشوكية والحمى الصفراء، كما يتم إعطاء العلاج الوقائي لكل مَن لم يسبق له التطعيم من قبل، وكل مَن سبق تطعيمه خلال أقل من 10 أيام أو أكثر من ثلاث سنوات، كما يتم تقديم العلاج الوقائي للنساء الحوامل والبالغين والأطفال. وأضاف: “وصول الفوج الأول عبر الميناء تميز بالانسيابية والسرعة، دون حدوث أي مصاعب تُذكر، وذلك بفضل الله وما تم تسخيره من جهود وطاقات بشرية وطبية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، حيث إن المراكز تم دعمها بـ(115) كادراً ما بين أطباء وفنيين وإداريين”. وكالات – الخرطوم (كوش نيوز)

2303 حاجاً سودانياً يصلون إلى ميناء جدة الإسلامي

%name 2303 حاجاً سودانياً يصلون إلى ميناء جدة الإسلامي

وصل إلى ميناء جدة الإسلامي، يوم الجمعة، أول فوج للحجاج السودانيين، على متن السفينتين “مودة” ونور”، والبالغ عددهم 2303 حاجاً، من جملة 16 الفاً، وأنهت السلطات الصحية بالميناء الإجراءات الصحية، بجانب تقديم العلاج الوقائي للحجاج، حسب الاشتراطات.

وقال مدير مراكز المراقبة الصحية بميناء جدة، د. نشوان محمد عبدالله، إن مراكز الميناء تقوم بعدد من الإجراءات الوقائية عبر مناظرة جميع القادمين من خلال المنفذ من مختلف الجنسيات وتحديد عدد الأفراد وتوزيعهم حسب الجنسية.

وأشار إلى أنه يتم التأكد من التطعيم ضد الحمى المخية الشوكية والحمى الصفراء، كما يتم إعطاء العلاج الوقائي لكل مَن لم يسبق له التطعيم من قبل، وكل مَن سبق تطعيمه خلال أقل من 10 أيام أو أكثر من ثلاث سنوات، كما يتم تقديم العلاج الوقائي للنساء الحوامل والبالغين والأطفال.

وأضاف: “وصول الفوج الأول عبر الميناء تميز بالانسيابية والسرعة، دون حدوث أي مصاعب تُذكر، وذلك بفضل الله وما تم تسخيره من جهود وطاقات بشرية وطبية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، حيث إن المراكز تم دعمها بـ(115) كادراً ما بين أطباء وفنيين وإداريين”.

وكالات – الخرطوم (كوش نيوز)