العناية بالذات

وصفات للتخلص من اسوداد الركب

يسبّب سواد الركبة وظهور الركبة باللون الداكن مشكلة كبيرة بالنسبة للنساء خاصة إذا بدأت المشكلة بالظهور في أوقات مبكّرة من العمر، وبشكل خاص إذا كان لون البشرة أبيض فذلك سيزيد من القلق، بالإضافة لعدم إمكانيّة اختيارهم ملابس محدّدة لارتدائها مثل الشورتات أو غيرها من الملابس خاصة في المناسبات، لأنّ هذه المشكلة ألا وهي اسوداد الركب تسبّب الإحراج والخجل بسبب مظهرها غير المحبّب واللائق الذي يؤدي إلى إظهار المرأة بشكل غير مناسب.

تبحث الكثير من النساء عن علاجات للتخلّص من مشكلة اسوداد الركبة، فبعض النساء تلجأ إلى استخدام الطرق العلاجيّة الطبيعيّة والوصفات التقليديّة للتخلّص من مشكلة اسوداد الركبة، وتلجأ بعض النساء إلى استخدام الكريمات واللجوء إلى الطرق الطبية للتخلّص من هذه المشكلة، وفي كثير من الأحيان قد لا تحصل المرأة على النتائج المرضية التي ترغب بها بعد استخدام العلاج، ويرجع ذلك إلى عدم الاهتمام بالعوامل التي أدّت إلى التسبّب بحدوث الاسوداد في الركبة، حيث إنّ نقص فيتامين( أ) يؤثر جداً على منطقة الركب ويسبّب اسودادها، إضافة إلى إصابة منطقة الركبة بالجفاف بسبب عدم الاهتمام بترطيبها، ممّا يسبّب في تراكم طبقات الجلد الميتة والأوساخ في منطقة الركبة ممّا يسبب ظهور سواد الركبة.

الطرق المتّبعة للتخلّص من اسوداد الركب

  1. خلط كوبين من السكر الأسود مع نصف كوب من زيت الزيتون وربع كوب من العسل، مع تحريك المكونات جيّداً، ويجب استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وذلك بعد الاستحمام وتجفيف منطقة الركب، حيث يتم تدليك الركب بهذا الخليط بحركات دائرية لمدّة عشر دقائق، ثمّ يتم تشطيف منطقة الركب بالماء فقط، ممّا يساعد في التخلّص من الجلد الميت والعمل على تقشير البشرة الخارجية.
  2. يمكن استخدام هذه الوصفة فهي فعالة جداً وسهلة، والمكوّنة من فازلين، زبدة الكاكاو، وسكر، وزيت زيتون، حيث يتم قبل النوم وضع كمية من فازلين زبدة الكاكاو على منطقة الركب ويجب ارتداء بنطال طويل كي لا يتسخ الفراش، وبعد الاستيقاظ من النوم يتم غسل الركبتين وتدليك المنطقة باستخدام زيت الزيتون المخلوط مع السكر، ونستمر في هذه العملية لمدّة أسبوعين متتاليين.
  3. استخدام الليمون بشكل مباشر على الركب، فهو مفيد جداً لإعطاء مظهر جميل وبشرة متألقة بسبب الفيتامينات التي يحتويها، ويتم استخدامه عن طريق عصر نصف ليمونة ووضعها على الركبة باستخدام قطنة، ويجب أن تكون الركب نظيفة، وبعد أن يتم امتصاص كمية الليمون يتم غسل المنطقة بالماء فقط ويوضع كريم مرطب أو فازلين.
  4. خلط كمية متساوية من الجلسرين مع زيت الزيتون، حيث يتم تطبيق الخليط بشكل يومي على الركبتين.

زر الذهاب إلى الأعلى