العناية بالذات

وصفات لاظافر قوية و جميلة الشكل

الأظافر القوية المريحة الشكل تضيف إلى جمال المرأة ورقتها وتعتبر عامل مهم من عوامل إظهار شخصيتها عند الكثيرين ،ويؤدي نقص الكالسيوم والبروتينات في الجسم إلى تقصف الأظافر وعدم نموها ، بالإضافة إلى أعمال المنزل التي تسبب ضعف الأظافر وتقصفها .وهناك عدة وصفات سهلة ومجربة لتقوية الأظافر ومساعدتها على النمو بشكل طبيعي ، ولكن يجب الانتباه إلى أن الوصفات لن تؤتي ثمارها إلا بمساعدة من العادات الصحية في التغذية السليمة للمحافظة على البروتينات والكالسيوم في الجسم حتى يصبح الجسم كله سليماً وصحياً .
بداية هناك أطعمة لا تخلو منها سفرتك وهي مفيدة جداً للبشرة والأظافر ، مثل الخيار والموز والتفاح والزيتون والمكسرات . بشكل خاص ابتلعي فصين ثوم على الريق يومياً فهو يعمل كمطهر للمعدة بالإضافة إلى فائدته الكبيرة للأظافر، ويجب الامتناع عن التدخين عموماً وعن شرب المياه الغازية وشرب الماء بكثرة ويفضل ألا يكون مثلجاً حتى لا يضر المعدة.
ومن الوصفات الطبيعية والسهلة والتي تساعد على تقوية الأظافر والحفاظ على رطوبتها ونعومتها ، ان تخلطي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس ، اخلطيهم جيداً حتى يتكون لديك ما يشبه العجين وادهني بها أظافرك ، واتركي الخلطة عليها حتى تجف ثم اغسلي يديكي بالماء الفاتر ، وسوف يساعدك تكرار تلك الوصفة على تقوية أظافرك والحفاظ على رطوبتها .
ويمكن استخدام نفس المكونات السابقة مع إضافة خل التفاح على الخلطة والتقليب جيداً ، استمري في إستخدام الوصفة لمدة اسبوعين ، ويفضل حفظها في الثلاجة في أيام بين الإستخدام.
ولعلاج ضعف الأظافر استخدمي خل التفاح مع البقدونس ، قومي بعصر كمية من البقدونس وأضيفي إليها خل التفاح وبإستخدام قطنة قومي بدهان أظافرك ثم اغسليها بعد ساعتين، ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوعين.
وإذا وجد زيت الخروع والزيتون في البيت إخلطي كميات متساوية من النوعين وادهني اظافرك بها يومياً قبل النوم.
كذلك استخدمي الماء مضافاً اليه الملح والليمون بغمس اصابعك فيه لمدة عشر دقائق يومياً لإسبوع وستلاحظين الفرق .

وأخيراً قومي بفرك أظافرك بالثوم وتركها لتجف ثم افركيها بالليمون.

زر الذهاب إلى الأعلى