العناية بالذات

وصفات شد الجسم

قد يشكو البعض من مشكلة ترهّل الجسم وخاصّةً بعد تخسيس الوزن الزائد بالجسم؛ حيث إنّ الرجيم القاسي ومن دون ممارسة التمارين الرياضيّة يكون سبباً في ترهّل الجسم بعد خسارة الوزن، لذلك لا بدّ من إيجاد طرق لشد الجسم والتخلّص من الترهلات، في هذا المقال سنتناول بعض الطرق والوصفات التي من شأنها أن تقوم على شدّ الجسم بطرق صحيّة.

طرق شدّ الجسم

  • شد الجسم باستخدام بياض البيض: ويتمّ ذلك من خلال إحضار بياض البيض وعمل ماسك منه، وتدليك المناطق المراد شدّها، ويترك حتى يجفّ، وبعد ذلك يغسل بالماء الدافئ، ثمّ يدهن بزيت الزعتر للترطيب. بياض البيض يعمل على تحفيز الكولاجين الموجود بالجلد.
  • استخدام ماسك العسل والموز لشدّ الجسم: ويتمّ تحضيره من خلال إحضار الموز والعسل وعمل كريم من المكوّنات، ثم القيام بدهن مناطق الترهل، ويترك لمدّة نصف ساعة، ثم بعد ذلك يجب الاستحمام بالماء الدافئ، فماسك العسل بالموز يعمل على شدّ الترهّلات بالإضافة الى إعطاء النضارة والتألّق للبشرة وترطيبها.
  • ماسك الكركم: يتمّ عمل خليط مكوّن من الكركم والماء، ويوضع على البشرة المترهلة مدّة ربع ساعة، ثمّ يشطف، وتكرّر هذه العملية مرّةً كل أسبوع.
  • ماسك الزبادي مع الفراولة: يتمّ هرس القليل من الفراولة وتخلط بالقليل من لبن الزبادي، وتوزّع على مناطق الترهّل، ويترك مدّة (20) دقيقة ثمّ يشطف، ممّا يساعد في شد الجسم وتحسين عمل الدّورة الدمويّة، بالإضافة إلى التألّق والنضارة عى البشرة.
  • ماسك الشبّة والنشا: ويتمّ هذا الماسك من خلال إحضار كميّة مناسبة من الشبّة المطحونة الناعمة، والقليل من النشا، وتخلط حتى يتكوّن منها خليط متجانس، ثم يجب تدليك مناطق الترهل بالخليط، وتترك حتّى الجفاف ثمّ تشطف، مع الأخذ بعين الاعتبار تجربة الخليط على مكانٍ صغير من الجسم فإذا تحسّس الجسم أو احمّر فيجب عدم الاستمرار بالخلطة.
  • ماسك زيت الزيتون والجلسيرين: ويتكوّن من ملعقتين من أيّ نوع كريم مرطّب لديك، بالإضافة الى ثلاث ملاعق من الجليسرين ونفس الكميّة من زيت الزيتون والقليل من ماء الورد وعصير ليمونة، تخلط كلّ المقادير في زجاجة، ثمّ توضع الزجاجة بوعاء مملوء بالماء المغلي، ثمّ يجب أخذ كميّة من الخليط، وتطبّق على الجسم، ويجب تدليك الترهّلات، ويترك لساعةٍ ثمّ يغسل بالماء والصابون.
  • ماسك القهوة: ويتمّ من خلال إحضار مقدارٍ مناسب من القهوة المطحونة، ومزجها بزيت الزيتون، ثمّ تدليك وعمل مساج للمنطقة لإزالة الترهّلات بالخليط، بعد الانتهاء من المساج يُلف المكان بالنايلون، ويترك لساعةٍ حتى يظهر العرق ثمّ على الشخص أن يستحم.

زر الذهاب إلى الأعلى