الاخبار

وزيرة الاتصالات: محاولات (اختراق) المواقع الإلكترونية مسألة عادية

%name وزيرة الاتصالات: محاولات (اختراق) المواقع الإلكترونية مسألة عادية

قالت وزيرة الاتصالات د. تهاني عبدالله، إن محاولات الاختراق للمواقع الإلكترونية بالبلاد مسألة عادية تتعرض لها حتى المؤسسات العالمية، وأشارت إلى أن مشروع التحصيل الإلكتروني مؤمن تأميناً عالياً ضد تلك المحاولات، ونوهت إلى فشل آلاف محاولات الاختراق للموقع.

وأكدت الوزيرة على توافر الإرادة السياسية لإنفاذ مشاريع الحكومة الإلكترونية بإصدار قرارات ولوائح لدراسة أدق التفاصيل، مشيرة إلى حاجة الأنظمة المالية لبعض التشريعات لتتوافق مع متطلبات التحول الرقمي.

وشددت الوزيرة لدى مخاطبتها ملتقى لمشروع التحصيل الإلكتروني، التأكيد على ضرورة تأمين الخدمات الإلكترونية المقدمة في الدولة. وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تضطلع بدور المستشار والمنسق لمشروع الحكومة الإلكترونية، وطابت الولايات للحد من الاشتراطات الكثيرة التي تضعها بعض الولايات والمحليات بما يعيق إنشاء الأبراج الجديدة لتحسين الخدمات، مطالبة الولايات بتقليل هذه الاشتراطات.

وشددت بحسب سونا – على أهمية وجود شبكات ممتازة على مستوى القطر لتجويد الخدمات الإلكترونية والخدمات المبنية على التطبيقات ومقابلة احتياجات المستقبل، لافتة إلى أهمية التنسيق بين الولايات والمركز ومكونات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى