الاخبار

ورشة تدريبية لضباط التأمين الصحي بغرب كردفان

%name ورشة تدريبية لضباط التأمين الصحي بغرب كردفان

شهد أبو القاسم يونس نصر معتمد محلية أبيي بولاية غرب كردفان الجلسة الافتتاحية للورشة التدريبية لضباط التأمين الصحي وذلك بمباني الوحدة التنفيذية أبيي الكبرى بالمجلد.
وأكد المعتمد – حسب سونا – عظم الأدوار التي تقوم بها الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي تجاه مشتركيها ومنسوبيها بمحليته وأبدى إشادته بالشراكة الذكية القائمة بين التأمين الصحي ووزارة الصحة التي من شأنها توفير الدواء وتوطين العلاج بالداخل، وطالب معتمد أبيي بتقديم المزيد من الخدمات الطبية الضرورية التي يحتاجها مواطن المحلية خاصةً الاختصاصيين والأطباء العموميين. وأعرب نصر عن رضاه التام لما تقوم به الإدارة التنفيذية من توفير الخدمات الطبية والصحية للمشتركين بالمحلية.

من جانبه أكد مجاهد سليمان المدير التنفيذي للتأمين الصحي المكلف بالولاية أن هذه الدورة التدريبية جاءت بغرض تطوير الخدمة وجودة الأداء لضباط التأمين الصحي، وأن هناك عددا من الدورات التدريبية المماثلة لهذه الدورة تغطي جميع محليات الولاية الأربعة عشر، وأوضح المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية المكلف أن الأيام القادمة ستشهد توزيع طلبية الدواء للربع الثالث من العام الحالي عبر منافذ تقديم الخدمة، مؤكدا السعي الجاد لتوفير الأدوية خاصة النادرة منها بالمرحلة القادمة .

واضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ عدد من برامج المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق التأمين الصحي في مقدمتها مشاريع كفالة التأمين الصحي التي تستهدف الرعاة والمزارعين، والأسر حول مناطق البترول، وبشر بإجازة مشروع دخول الأطفال دون سن الخامسة ضمن منظومة التأمين الصحي.

إلى ذلك قالت الدكتورة زهرة أحمد الصالح صلوحة مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي أبيي الكبرى إن الأيام القادمة سوف تشهد افتتاح مكتب البطاقة العلاجية بمحلية الميرم كما أكدت سعيها الدؤوب بغرض تطوير الخدمات الصحية لإنسان محلية أبيي، ودعت الغرف التجارية وكبار المزارعين وشركات البترول للعمل على إدخال منسوبيهم تحت مظلة التأمين الصحي.

يذكر أن الوحدة التنفيذية أبيي الكبرى منحت بطاقة التأمين الصحي لعدد مقدر من الفقراء والمساكين وطلاب المدارس والخلاوى والجامعات والمعاهد العليا بمحلية أبيي.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى