الاخبار

والي الشمالية يزور الفنان “صديق أحمد” بالخرطوم ويستمع إلى “سلطان زمانك”

%name والي الشمالية يزور الفنان “صديق أحمد” بالخرطوم ويستمع إلى “سلطان زمانك”

زار والي الولاية الشمالية الأستاذ “ياسر يوسف” مساء الأحد 5 أغسطس، فنان الطنبور الشهير “صديق أحمد” بمنزله المُستأجر بالدروشاب شمالي العاصمة السودانية الخرطوم بحسب مانقل محرر “كوش نيوز”.
وأثنى “يوسف” على الفنان صديق وما قدمه من إبداع واصفاً إياه “بقامة السودان “. واستمع إلى أغنية “سلطان زمانك” وهي من أغاني الأستاذ “صديق” العتيدة التي تغنى بها منذ سبعينيات القرن الماضي، من كلمات الشاعر المعتق عبدالله محمد خير، والتي قدمها الفنان “عبدالقيوم الشريف”بمشاركة “صديق أحمد” ومن أبياتها : ﺍﻟﺮﻳﺪ ﻓﻰ ﻋﻴﻮﻧﻚ .. ﻛﺎﻥ ﻃﻮﺍلي ﺑﺎﺩي ﻭ ﺍﻟﺸﻮﻕ ﻣﻦ ﺣﺪﻳﺜﻚ .. ﻳﻨﺴﺎﺏ ﻓﻴﻬﻮ ﻋﺎﺩي .. ﻛُﻨﺖَ ﺣﻨﻴﻦ ﻭ ﻫﺎﺩي .. ﻭﻃﺒﻌﻚ ﻣﺎﺑﺘﻌﺎﺩي .. ﻟﻴﻚ ﺣﺎﺿﻦ ﻭﺩﺍﺩي .. ﻭ ﻣﺸﺘﺎﻕ ﻟﻰ ﺃﻣﺎﻧﻚ .
وحضر الزيارة معتمد الدبة السابق عادل عوض سلمان، و الفنان جعفر السقيد و الشاعر الفاتح ابراهيم بشير و الشاعر عبدالله ابوسير والإعلامي أحمد عبدالو هاب وآخرين، وقد غطى الزيارة فريق قناة الشمالية المرافق للوالي .
ويُشار إلى أن والي الولاية الشمالية قد زار قبله وفي وقت سابق الفنان ” محمد النصري” بمنزله بمدينة مروي .
ويعاني “صديق أحمد” من وعكة صحية ألمت به مُنذ سنوات، ألزمته منزله وأصبح لا يظهر إلا في مناسبات قليلة، لاسيما عزاءات رحيل أصدقائه من أمثال الفنان الراحل ابن تنقسي محمد كرم الله، وعثمان اليمني، ووفاة ابن شقيقته الفنان الشاب طارق عبدالقيوم وغيرهم من رفقاء دربه الذين لايتأخر عنهم.
وتشير “كوش نيوز” إلى معاناة ومآسي تعيشها بعض قرى الولاية الشمالية، في هذين اليومين بسبب الأمطار والسيول الجارفة التي أدت إلى إنهيار عدة منازل وخلفت خسائر مادية فادحة، خاصة قرية قوشابي بمحلية الدبة التي ضربتها سيول وأمطار غزيرة “الجمعة” أدت إلى إنهيار عشرات المنازل وجعلت من بعض سكانها بلا مأوى وغذاء.
وناشد أهلها منظمات المجتمع المدني بالعون والمساعدة لتفادي هذه الأضرار البالغة التي تتجاوز طاقتهم.
ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى