العناية بالذات

نصائح بسيطة للتخلص من التهابات البشرة

يعاني العديد من الأشخاص من وجود مشاكل في بشرة الوجه، والتي من الممكن أن تسبّب انزعاج لدى الكثير من الأشخاص، وبخاصة الفتاة التي تسعى دوماً وتكراراً للحصول على بشرة نضرة نقية خالية من العيوب والمشاكل، بحيث تنفق السيدات الكثير من الأموال للتمتع ببشرة صافية وجميلة، مشاكل البشرة عديدة فمنها حب الشباب الذي يفقد حيوية ونضارة البشرة، ويسبب لدى الأشخاص نوع من عدم الثقة والإحراج، أيضاً من مشاكل البشرة حدوث التهابات عديدة، التي تعود لعدة أسباب وعوامل لحدوث الالتهابات، العديد من الأشخاص حول العالم وفي مختلف الأماكن يعانون من مشكلة التهاب البشرة لديهم، والبشرة الملتهبة هي التي تتجمع وتكثر فيها العديد من البثور والحبوب في الوجه، لكن تبقى الخلطات والوصفات التي يتم إعدادها وتحضيرها في البيت أفضل في الحصول على نتائج مرضية وجيدة، وأيضاً اتباع عدة نصائح بسيطة.

طرق لتهدئة البشرة الملتهبة

  • مكعبات الثلج: الثلج له عدة فوائد للبشرة، فهو يحمي البشرة من الترهلات ويحارب تجاعيد البشرة، ويعمل الثلج على تلطيف الحروق والجروح، وبالتالي يخفف من التهابات البشرة العديدة، يتميز الثلج وبسبب خصائصه في تسكين وتخدير التهابات البشرة، في حال حدوث التهاب في بشرة الوجه يتم تدليك المنطقة المصابة بقطع الثلج ومن ثم ملاحظة تخفيف الاتهاب.
  • شرب الماء بكميات كبيرة: يعمل الماء على إزالة كافة السموم المتواجدة في الجسم، ونلاحظ انه من الصعب معالجة جميع التهابات البشرة عندما تكون البشرة جافة، لكن يصبح الأمر سهلاً للبشرة الرطبة التي تكون مشبعة بالماء.
  • استخدام الغسول المرطب: تراكم البكتيريا على بشرة الوجه تعد من الأسباب المهمة لتعرض بشرة الوجه على التهاب واحمرار، لذلك ينبغي الاعتناء ببشرة الوجه وغسلها بشكل مستمر لعدم تعرضها للالتهابات.
  • زيت الصبار: يعتبر مادة طبيعية ويحتوي هذا الزيت على مواد مطهرة، حيث تعمل على قتل البكتيريا والجراثيم، التي تتجمع وتحدث التهاب في بشرة الوجه، كما أن زيت الصبار يحتوي على فيتامين (A،C )، والذي بدوره يعمل على تجديد وتغذية خلايا البشرة كافة، وإعادة النضارة والحيوية للبشرة من جديد.
  • لوشن الكالامين المخفف: الكالامين هو عبارة عن مزيج من الحديد وأكسيد الزنك، وينصح به العديد من الأطباء، فهو يساعد على معالجة التهابات بشرة الوجه، والتخلص من الطفح الجلدي على البشرة، يتم استخدامه ووضعه عللى البشرة بعد أن يخفف بالماء.
  • استخدام بيكربونات الصودا: حيث تتميز بمفعول سحري وسريع للعمل على تخفيف التهاب البشرة، حيث يتم إضافة القليل من بيكربونات الصودا مع القليل من عصير الليمون، ومن ثم وضعه على البشرة المتلهبه، ويترك لبضع دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • العسل: يعتبر من أفضل الطرق المستخدمة في علاج التهاب بشرة الوجه، لما يتميز به من خصائص عديدة ومفيدة لبشرة الوجه.

زر الذهاب إلى الأعلى