من هو

من هو الممثل السوري الشهير ”قصي خولي ” ؟

من هو الممثل السوري الشهير ”قصي خولي ” ؟

 

من بين اشهر الممثلين الشباب الذين ظهروا على الساحة في الاونة الاخيرة الممثل السوري ” قصي خولي ” .. قصي السوري اخترق عالم التمثيل في 1998 ميلاديا حيث قام بتقديم فيلم ذاكرة صعبة .. جاء ميلاد قصي خولي بداخل محافظة طرطوس .. تربى بداخل أسرة ليست بعيدة عن الوسط الفني فوالده أعلامي شهير و هو الاعلامي ”  عميد خولي ” ..  في عام 1999 ميلاديا تخرج قصي من المعهد العالي للعلوم المسرحية بدمشق ، حاز قصي خولي على العديد من الجوائز كان من بينها في عام 2006 ميلاديا حين حصل على جائزة أفضل ممثل عربي تكليلا لجهوده بمسلسل غزلان في غابة الذئاب ، قدم قصي العديد من الاعمال الفنية المختلفة منذ عام 1999 وكان من بين اعماله في المسرح و السينما و الدراما السورية التلفزيونية قام في معظمهم بدور البطولة كمثل دور البطولة في رسائل الحب والحرب و تخت شرقي و غيرها ، لم تقتصر موهبة قصي خولي على التمثيل فقط فلقد قام بتأليف و أخراج فيلم  ” سيناريو ” .. من ابرز اعمال قصي خولي ” رؤى حالمة ، العشاق ، سبع دقائق إلى منتصف الليل ، مسرحية كسور ،  مدينة الغرائب ، الدبلوماسيون ” .

من هو قصي خولي ؟

تاريخ ميلاد قصي خولي .. ولد قصي بن عميد خولي بتاريخ 1 أبريل عام 1976 ميلاديا وهو الان يبلغ من العمر 39 عام ، يحمل قصي خولي الجنسية السورية .

مسقط رأس قصي خولي ..  جاء ميلاد قصي خولي بداخل محافظة طرطوس بسوريا .

تعليم قصي خولي .. بعد ان اتم قصي تعليمه المدرسي التحق بكلية الحقوق ولكن لم يشعر بالارتياح بها وقرر ان يتركها و يتجه الى الفن وبالفعل التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتمكن من انهاء دراسته بها في عام 1999 ..

هم أعمال قصي خولي

وكان أول دور له هو فيلم ذاكرة صعبة و استطاع ان يحقق نجاح به و بعد ذلك توالت أعمال قصي خولي و من أهمها

” نساء صغيرات ، عائلتي وأنا ،  الأرواح المهاجرة ، أبناء القهر ، قلة ذوق وكثرة غلبة ، ليل المسافرين ، الخيزران ، أحلام لا تموت ، أحلام كبيرة ، عصر الجنون ، أشواك ناعمة ، أحقاد خفية ، غزلان في غابة الذئاب ، انتقام الوردة ، جنون العصر ، وصمة عار ، رسائل الحرب والحرب ، شركاء يتقاسمون الخراب ، أهل الراية ، يوم ممطر آخر ، باب الحارة ، الولادة من الخاصرة ، رجال العز ، العشق الحرام ، أرواح عارية ، الولادة من الخاصرة الجزء الثاني ، سنعود بعد قليل ، الولادة من الخاصرة الجزء الثالث ، سرايا عابدين ، بنت الشهبندر “

أهم الجوائز التي حصل عليها قصي خولي

نال قصي خولي العديد من الجوائز منها  ..

– في عام 2006 حصل قصي على جائزة ”  أفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل غزلان في غابة الذئاب ”  وحصل عليها مرة اخرى في عام 2011 حين حصل على جائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في تخت شرقي .

– في عام 2005 ميلاديا حصل قصي خولي على جائزة أدونيا عن فئة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في مسلسل أشواك ناعمة .

– في عام 2006 ميلاديا حصل قصي على جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة الإعلامي و ذلك تكليلا لدوره بمسلسل غزلان في غابة الذئاب .

– في عام 2007 ميلاديا حصل قصي على جائزة الإبداع الفضية في مهرجان القاهرة الإعلامي عن فئة أفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل رسائل الحب والحرب .

–  في عام 2010 ميلاديا حصل قصي على جائزة النجم العربي الأكثر جماهيرية في التصويت الذي أجرته مجموعة قنوات أبوظبي الفضائية  .

زر الذهاب إلى الأعلى