الاخبار

منظمة الدعوة توزع اضاحي بقيمة 3مليون دولار

%name منظمة الدعوة توزع اضاحي بقيمة 3مليون دولار

كشف الامين العام لمنظمة الدعوة الاسلامية السفير عطا المنان بخيت، عن استفادة 180 الف سوداني من مشروع الاضاحي الذي دشنته المنظمة أول أيام عيد الاضحى المبارك.

وقال عطا المنان إن 21 دولة افريقية ستستفيد من المشروع، الذي يستهدف اكثر من نصف مليون مواطن بالقارة بتكلفة بلغت 3 ملايين دولار، مشيراً الي ان المانح الأول للمشروع هي تركيا فضلاً عن دعم من العون المباشر الكويتي ومملكة البحرين ومانحيين من الدول الافريقية، واصفاً برنامج الاضاحي لهذا العام بالتميز والذي يستمر العمل فيه طوال ايام العيد ، لافتاً الي انضمام دولة مدغشقر للمشروع هذا العام كمستفيد اول تليها كل من السودان ودولة جنوب السودان.

وأعلن بحسب سونا – عن انضمام مانحين جدد من اكثر من 10 دول،واصفاً برنامج الاضاحي بأنه من أكبر البرامج التي تنفذها المنظمة والذي يعد أكبر برنامج إجتماعي وإنساني يتم تنفيذه.

من جانبه قال الدكتور مصطفى الداش داش مسئول الشئون الدينية بالسفارة التركية بالخرطوم وممثل منظمة وقف الديانة التركية ان مشروع الاضاحي الذي يتم بالتنسيق مع منظمة الدعوة الإسلامية يستهدف هذا العام ذبح الف راس من الابقار بالسودان. واعتبر الداش داش المشروع بانه يربط ما بين قلوب الاتراك والسودانيين وزاد كل تركي يفرح ويحزن مع رصفائه بالسودان في اشارة الى عمق العلاقات بين الشعبين. وقطع مصطفى بان مشروع الاضاحي الذي تنفذه المنظمة يستهدف 140 دولة من الصين وحتي امريكا الجنوبية. مشيراً إلى أن هناك 310 الف متبرع تركي تبرعوا للمشروع بسخاء.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى