الاخبار

منسوب نهر الدندر يسجل انخفاضا

%name منسوب نهر الدندر يسجل انخفاضا

سجل منسوب نهر الدندر اليوم عند محطة مدينة الدندر التابعة لوزارة الري انخفاضاً طفيفاً حيث سجل منسوبه اليوم 60ر11متراً بانخفاض( 16) سنتيمترا عن منسوب الامس.
واوضح الاستاذ عبد العظيم ادم يوسف معتمد محلية الدندر رئيس غرفة الطوارئ بالمحليه في تصريح لسونا بان المحلية على اتم الاستعداد لمجابهة اي فيضانات لنهر الدندر لافتاً إلى التنسيق الذي يتم بين غرفة المحلية وغرفة الطوارئ المركزية برئاسة ولاية سنار.
وحذر يوسف مواطني المحلية الذين يسكنون جوار ضفاف نهر الدندر بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق الهشاشة.
ومن جهة أخرى وفي إطار جهود محلية الدندر لتعزيز الخدمات الصحية دعا يوسف الى ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية للحفاظ علي نظافة البيئة والتعامل الحضري لترقية البيئة بالمحلية وأكد دعم محليته بتوفير كافة المعينات التي من شأنها تعزيز الصحة بالمحلية خاصة ايام عطلة العيد كما أكد اكتمال كافة الترتيبات الخاصة باعمال الطواري خلال عطلة عيد الاضحي المبارك من أجل تحقيق شعار (عيد خالي من الأمراض والاوساخ).
من جانبه أوضح د. ناصر الخير علي مدير الخدمات الصحية بالمحلية (لسونا)بانه تم تكوين غرفة الطوارئ الصحية لفترة عيد الأضحي المبارك وقال ان غرفة الطوارئ اتخذت عددا من الترتيبات والتدابير اللازمة التي تضمن فاعلية المؤسسات الصحية خلال عطلة العيد علي مستوي المحلية بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية .
كما أشار الي الجهود المبذولة لانطلاقة الحملات الخاصة باصحاح البيئة والنظافة قبل وبعد العيد بالإضافة لاستمرار حملات الرقابة والنظافة للجزارة والأسواق علاوة علي نشر الرسائل التوعوية بكيفية التعامل مع مخلفات الذبيح والتخلص السليم من النفايات من أجل محاربة توالد الذباب ونواقل الأمراض .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى