الإذاعة المدرسية

مقدمة اذاعة شكر للملك سلمان , اذاعة كاملة مدح وفخر بالملك سلمان , خاتمة اذاعة عن الملك سلمان

سلمان بن عبد العزيز آل سعود (2] -)، هو ملك المملكة العربية السعودية السابع [3]. والابن الخامس والعشرون من الأبناء الذكور للملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري. وهو أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، إذ هو أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، والمستشار الشخصي لملوك المملكة، كما أنه أحد من يطلق عليهم السديريون السبعة من أبناء الملك المؤسس.

تلقى تعليمه الأولي في مدرسة الأمراء بالرياض وختم القرآن كاملاً وهو في سن العاشرة في مدرسة الشيخ «عبد الله خياط» إمام وخطيب المسجد الحرام[2][4].

كانت بداية دخوله العمل السياسي عندما عين أميراً لمنطقة الرياض بالنيابة[2] عن أخيه الأمير نايف بن عبد العزيز عين أميراً لمنطقة الرياض[2]، وظل في إمارة منطقة الرياض إلى ـ الموافق عندما استقال من منصبه[2]. وفي أصدر جلالة الملك سعود بن عبد العزيز المعظم مرسوماً ملكياً بتعيينه أميراً لمنطقة الرياض مرة أخرى[2].

وزارة الدفاع
بعد وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش ا أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمراً ملكياً بتعيينه وزيراً للدفاع[6]. في المملكة، والتي تشمل القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي.

ولاية العهد
بعد وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبتاريخ صدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمراً ملكياً باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع[7][8].

تولي الحكم
تمت مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملكاً للمملكة العربية السعودية،

ثالثاً يقع من ضمن اهتمامته الإعلام حيث أنه له نسبة تقدر بعشرة بالمائة من المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق المالكة لجريدة الشرق الأوسط وعلى الرغم من تلك النسبة التى تعتبر بسيطة نسبياً إلا أنه يتحكم من خلالها بسياسة الجريدة ونهجها. ثانياً يعتبر الملك سلمان هو أمين سر العائلة المالكة وهو أحد أهم وأقرب مستشارى ملوك المملكة منذ سنوات عديدة كما أنه من السديرون السبع وهم أبناء الملك عبدالعزيز من زوجته حصة بنت أحمد السديري رحمها الله

بعدما أعلن رسمياً من قبل الديوان الملكى السعودى عن وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أثر معاناته مع المرض وأعلن رسمياً عن تلقى الامير سلمان بن عبدالعزيز قرار هيئة البيعة لمبيعاته لكى يكون خلفاً للملك عبدالله إلا أن هناك عدد من المعلومات التى لم يتسن للكثيرون معرفتها عن الملك الجديد :

أولاً الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظ القرآن الكريم كاملاً منذ كان طفل لم يتجاوز عمره العاشرة حيث أنه التحق بمدرسة الآمراء فى الرياض ومن خلال تواجده بمدرسة الشيخ عبدالله الخياط إمام وخطيب المسجد الحرام حفظ القرآن كاملاً

زر الذهاب إلى الأعلى