عالم الحيوانات

معلومات عن كلب جبل البرنيز

كلب جبل البرنيز هو من سلالة الكلاب الكبيرة الحجم ، وهو احد السلالات الأربعة Sennenhund من نوع كلاب جبال الألب السويسرية . اسمه مشتق من مراعي جبال الألب . يرجع اصل هذا الكلب إلى كانتون برن في سويسرا .

الوصف
كلب جبل البرنيز هو أحد الكلاب المتعددة الاستخدام في مزارع سويسرا ، وهو احد أنواع الكلاب السويسرية ذات الشعر الطويل . كلب جبل البرنيز هو كلب كبير الحجم ، هادئ التصرف وودي ، بالإضافة إلى تميزه بالطاعة ، والرعي . يأتي كلب جبل البرنيز بثلاثة ألوان ، وهو كلب ذكي وقوي ومرن . يرجع أصل حياة كلب جبل البرنيز كجزءا حيويا من حياة المزرعة ، في دفع الماشية ، وسحب العربات المحملة بالبضائع وبيعها في القرى المجاورة . استخدم كلب جبل البرنيز كوسيلة من وسائل النقل للمزارعين .

المظهر
يتميز كلب جبل البرنيز بحسن المظهر ومزاجه الرائع ، بالإضافة إلى اشتهاره بالولاء ، والحنية ، والحرص ، والذكاء . انه كلب سهل التدريب ، والأهم من ذلك كله ، انه كلب له مواقف مبهجة .

يفضل كلب جبل البرنيز اللعب وبخاصة مع الأطفال ومع جميع الأعمار . اقتناء كلب جبل البرنيز بحاجة إلى مكان واسع ، ليس خيارا جيدا لإبقاء كلب جبل البرنيز في شقة لأن تربية الكلاب بحاجة إلى مكان مفتوح لممارسة جميع الأنشطة . على الرغم من جمال ومزاج كلب جبل البرنيز الممتاز ، إلا ان هذه السلاله لها جينات صغيرة ، مما يؤدي إلى وجود العديد من المشاكل الصحية المرتبطة بزواج الأقارب ، مما ينتج عنها مشاكل صحية .

The Berner is calm but gregarious Bernese

الحجم
كلب جبل البرنيز هو أحد سلالات الكلاب الكبيرة الحجم ، يبلغ حجم كلب جبل البرنيز ما بين 50 و 70 سم في الارتفاع . كلب جبل البرنيز لديه معطف ثلاثي الألوان ، وهو الأسود والأبيض والتأن .

العمر
متوسط عمر كلب جبل البرنيز ما يقرب من 8 سنوات ، وبذلك يكون ذو عمر أقل عن باقسالسلالات المماثلة في الحجم ، حيث ان متوسط عمر السلالات المماثلة تصل نحو 11 عاما . ويعتقد أن الأسباب الرئيسية للوفيات المبكرة في هذه السلالة هو اصابة هذه السلالة بالسرطان ومشاكل العظام مثل التهاب المفاصل .

زر الذهاب إلى الأعلى