عالم الحيوانات

معلومات عن فأر المسك

فأر المسك ، هو من القوارض المتوسطة الحجم الأصلية إلى أمريكا الشمالية ، ويعتبر الأنواع المدخلة في أجزاء من أوروبا ، آسيا ، و أمريكا الجنوبية . تم العثور على فأر المسك في الأراضي الرطبة على مجموعة واسعة من المناخات و البيئات . لها تأثيرات هامة على البيئة من الأراضي الرطبة وهو مورد من المواد الغذائية و الفراء للبشر .

فأر المسك هو أكبر الأنواع في فصيلة Arvicolinae ، والذي يتضمن 142 من الأنواع الأخرى من القوارض ، ومعظمهم من فئران الحقل والقوارض . ويشار إلى أن فأر المسك ” الجرذان ” العام لأنها من القوارض متوسطة الحجم مع تكيف نمط الحياة وليست نهمة النظام الغذائي .

فأر المسك الكبار حوالي 40-70 سم في الطول ، ونصف هذا هو الذيل ، ويزن 0،6-2 كجم (1،3-4،4 رطل) ، وهذا هو حوالي أربعة أضعاف وزن الفئران البني (الجرذ النرويجي) ، على الرغم من ان فأر المسك الكبار أطول قليلا فقط ، يكاد يكون من المؤكد هي أكبر وأثقل من أفراد عائلة القداديات المتنوعة ، التي تشمل جميع فئران الحقل ، القوارض ومعظم الفئران الأصلي إلى الأمريكتين . فأر المسك هي أصغر بكثير من القنادس ، والذي غالبا ما تشترك بيئتها .

تغطي فأر المسك مع فراء قصيرة ، سميكة الذي هو المتوسط إلى البني الداكن أو الأسود في اللون ، مع البطن أخف قليلا ؛ وعندما يزيد العمر ، فإنه يتحول الى الرمادي جزئيا في اللون . الفراء له طبقتين ، مما يساعد على حمايتهم من الماء البارد . لديهم ذيول طويلة تكسوها قشور بدلا من الشعر ، لمساعدتهم في السباحة ، وسوت قليلا عموديا ، وهو الشكل الذي جعلهم فريد من نوعه لهم .

فأر المسك عندما يمشون على الأرض ، تسحب ذيولها على الأرض ، الأمر الذي يجعل مساراتها سهل التعرف عليها ، فأر المسك تنفق الكثير من وقتهم في الماء ، ومناسبة تماما لحياتهم ، يمكن أن تسبح تحت الماء لمدة 12 إلى 17 دقيقة ، أجسادهم مثل تلك الأختام و الحيتان ، هي أقل حساسية لتراكم ثاني أكسيد الكربون من تلك التي لدى لمعظم الثدييات الأخرى . يمكن أن تسد آذانهم للحفاظ على المياه ، وذيولها هي أهم وسائل الدفع .

تم العثور على فأر المسك في معظم أنحاء كندا و الولايات المتحدة وجزء صغير من شمال المكسيك . أنها أدخلت إلى أوروبا في بداية القرن 20 ، أنها في معظمها تسكن الأراضي الرطبة والمناطق في أو بالقرب من المياه المالحة والمياه العذبة والأراضي الرطبة ، الأنهار ، البحيرات ، أو البرك . لم يتم العثور عليهم في ولاية فلوريدا .

دورة سكانها بشكل طبيعي ؛ في المناطق حيث تصبح وفيرة ، فهي قادرة على إزالة الكثير من الغطاء النباتي في الأراضي الرطبة ، ويعتقد أن تلعب دورا رئيسيا في تحديد الغطاء النباتي للأراضي الرطبة البراري على وجه الخصوص ، وهي أيضا بشكل انتقائي تقوم بإزالة الأنواع النباتية المفضل ، وبالتالي تغيير وفرة الأنواع النباتية في أنواع كثيرة من الأراضي الرطبة ، الأنواع تؤكل عادة تشمل كاتيل و المياه الصفراء زنبق . ويعتقد أن التماسيح المفترس الطبيعي الهامة ، وربما لعدم وجود فأر المسك من ولاية فلوريدا في جزء يكون نتيجة التمساح الافتراس

يعيش فأر المسك عادة في مجموعات تتكون من زوج من الذكور والإناث وصغارها ، فأر المسك هي الأكثر نشاطا في الليل أو قرب الفجر والغسق . تتغذى على أعشاب البرك والنباتات المائية الأخرى . انهم لا يخزنوا المواد الغذائية لفصل الشتاء ، ولكن في بعض الأحيان تأكل الدواخل من دفع العمليات الخاصة بهم . في حين أنها قد تظهر لسرقة تخزين طعام القنادس ، المواد النباتية تشكل نحو 95٪ من وجباتهم الغذائية ، لكنها أيضا تأكل الحيوانات الصغيرة ، مثل المياه العذبة بلح البحر ، الضفادع ، جراد البحر ، الأسماك ، والصغيرة السلاحف .

زر الذهاب إلى الأعلى