عالم الحيوانات

معلومات عن سمندل الطين

سمندل الطين هو نوع من السمندل المائي ، والمعروف أيضا باسم كلب الماء . سمندل الطين يمكن العثور عليه في وسط كندا ، والميسيسيبي وجورجيا وكارولينا .Average lifespan of mudpuppy

معلومات عن سمندل الماء
سمندل الماء من الحيوانات التي تقضي حياته كلها في البحيرات والجداول أو المياه الموحلة . سمندل الماء من الحيوانات المهددة في نقصان أعدادها ، نظراً لتأثرها بتلوث المياه ولتدمير الموائل .Mudpuppy أيضا ، سمندل الطين من الحيوانات التي يمكن صيدها بشباك الصيد عن طريق الصدفة . مايزال سمندل الماء من الحيوانات الغير مدرجة في الأنواع المهددة بالانقراض .

الحجم
سمندل الطين هو السمندل كبير . يمكن لحجم سمندل الماء أن يصل ما بين 8 و 13 بوصات في الطول .

الوصف
يأتي سمندل الماء باللون الرمادي ، والبني أو الصدأ البني اللون ، يغطي جسم سمندل الماء بالبقع المزرقة أو الرمادية . المنطقة السفلية من الجسم تأتي باللون الرمادي والتي يمكن تغطيتها بالبقع الداكنة .

يتم تغطية سطح جسم سمندل الطين مع الوحل الواقي . سمندل الطين لديها رأس مسطح وعيون صغيرة والفم الكبير . جسمها سميك ، وأرجلها قصيرة ، ولديها ذيل عريض .

يصدر سمندل الطين للصرير الصاخب ، والذي يبدو كنباح الكلب . سمندل الطين يتنفس باستخدام الخياشيم لأنه يقضي حياته كلها في الماء . خياشيم سمندل الماء يمكن التعرف عليه بسهولة بسبب تمييزها باللون الأحمر وذات مظهرها الكثيف .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لحيوان سمندل الطين هو الطيور والأسماك الكبيرة والثعابين .

النظام الغذائي
يعتمد النظام الغذائي لحيوان سمندل الطين على اللحوم ، فهو من الحيوانات الأكلة للحوم . يتغذى سمندل الماء على أنواع مختلفة من اللافقاريات المائية (جراد البحر والقواقع والديدان) ، وغيرها من السلمندر والبيض من الكائنات المائية المختلفة .

التزاوج
موسم تزاوج سمندل الماء يحدث في وقت متأخر من الخريف والشتاء . الذكور أداء طقوس الرقص الخاصة التي تسبق إطلاق حزم الحيوانات المنوية . والأنثى التي تجمع حزم الحيوانات المنوية ، وتضع بين 18 و 180 بيضة في الجحور تحت الماء .
على عكس حيوانات السلمندر الأخرى ، فإن إناث سمندل الطين الإناث يعتني بالبيض حتى مرحلة الفقس . وعادة ما يستغرق ما بين شهر واحد وشهرين ، اعتمادا على درجة حرارة الماء . يصل صغار سمندل الماء إلى مرحلة البلوغ في سن 5 سنوات .

العمر
متوسط عمر سمندل الطين هو 11 عاما في البرية .

زر الذهاب إلى الأعلى