عالم الحيوانات

معلومات عن أبو بريص

أبو بريص هي الزواحف الفريدة من نوعها بين السحالي . أنهم يستخدم أصوات النقيق في التفاعلات الاجتماعية مع أبو بريص الأخرى . أبو بريص هو أحد أنواع الحيوانات الزاحفة المتوسطة الحجم ، المتواجد في أكثر المناطق المعتدلة والمدارية من العالم . يتم العثور على أبو بريص حول خط الاستواء وفي نصف الكرة الجنوبي على الرغم من أن بعض أنواع أبو بريص تتواجد في شمال خط الاستواء من المناطق الأكثر دفئا . يعتقد أن هناك أكثر من 2،000 نوع مختلف من أبو بريص التي تنتشر حول جميع أنحاء العالم ، ويعتقد على نطاق واسع أن هناك المزيد من أنواع أبو بريص التي لم تكتشف بعد . يمكن العثور على أبو بريص في طائفة واسعة من الألوان بإختلافهم حول العلامات على أجسادهم اعتمادا على نوع أبو بريص .

أماكن تواجد أبو بريص
يتم العثور على أبو بريص في مجموعة متنوعة واسعة من الموائل في الأجزاء الدافئة من العالم بما في ذلك المناطق الصخرية كالصحاري ، الجبال ، والغابات ، الغابات المطيرة ، المراعي ، وحتى في المناطق الحضرية حيث أنه من الشائع أن تجد أبو بريص في المنازل .

autotomy Types of gecko

حجم أبو بريص
يمكن أن يتراوح حجم أبو بريص من سنتيمتر إلى أكثر من 50 سم في الطول . أكبر أنواع أبو بريص هو DELCOURT (الذي يعتقد انه من الأنواع المنقرضة الآن) ، والذي يرجع أصله إلى نيوزيلندا وينمو بطول ما يقرب من 60 سم ، بالإضافة إلى نوع Jaragua Sphaero المتواجد في جمهورية الدومينيكان في أمريكا الجنوبية ، وهو أصغر الأنواع من أبو بريص في العالم ، ويبلغ متوسط طوله 2سم .

يعرف أبو بريص في قدرته الجيدة والمدهشة على المشي فوق السطوح العمودية حتى تلك الناعمة مثل الزجاج . وتغطي أقدام أبو بريص في الشعيرات التي تلتصق بالسطوح مثل منصات المصاصة . مما يعني أن أبو بريص هو حيوان رشيق جدا .

النظام الغذائي
أبو بريص هو من الحيوانات الآكلة للحوم ، فهو يعتمد في المقام الأول على أكل الحشرات والديدان ، ولكن بعض الأنواع الكبيرة مطاردة للطيور ، والزواحف ، وحتى الصغيرة من الثدييات مثل الفئران . ومن المعروف أن بعض الأنواع من أبو بريص أيضا يمكن أن تأكل كمية صغيرة من المواد النباتية مثل الطحلب .

Gecko Food Leg of the Gecko in the glass

فرائس أبو بريص
نظرا لصغر حجم أبو بريص ، فإن لديه عدد من الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء العالم ، مع الثعبان المفترس لأبو بريص ، بالإضافة إلى عدد من الحيوانات التي تتغذى على أبو بريص وتشمل العناكب الكبيرة ، و الطيور وبعض أنواع الثدييات .

مراحل حياة أبو بريص
بعد تزاوج أبو بريص ، تضع الإناث لبيضتين لزجة في أوراق الشجر واللحاء ، باللون الأبيض . يتصلب البيض بسرعة بحيث يتطور داخل وأكثر الأماكن حماية . البيض من أبو بريص يمكن أن يستغرق ما بين 1 و 3 أشهر ليفقس ولكن فترة الحضانة يعتمد إلى حد كبير على نوع من أبو بريص والمنطقة التي تسكن فيها .

اليوم ، يعتبر أبو بريص مثل بعض الحيوانات المهددة بالإنقراض بسبب الموائل والتلوث . أبو بريص هي أيضا من الحيوانات الأليفة وذات شعبية في جميع أنحاء العالم ، وكثير منهم ينتشر في البرية ليتم بيعها مع الحيوانات الأليفة الغريبة .

زر الذهاب إلى الأعلى