القسم العام

معالم وصور السياحة فى كاليفورنيا

صور السياحة فى كاليفورنيا تزخر ولاية كاليفورنيا فى الولايات المتحدة الأمريكية بالعديد من المعالم السياحية خاصة الطبيعية منها والتى تجذب الملايين من السياح حول العالم لذا نقدم لكم فى محتوى عددا من هذه المعالم بالإضافة لتوضيح أفضل الفنادق والمطاعم بالولاية .

جسر غولدن غيت
بدأت أعمال إنشاء الجسر فى عام حتى افتتاحه فى عام حيث يربط الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو ومدينة سوساليتو كما كانت الوسيلة القديمة للربط بينهما هى الزوارق .

حديقة غولدن غيت
كانت الحديقة فى بادىء الأمر عبارة عن كثبان رملية جرفتها الرياح آتيه من شاطىء المحيط ولكن الدكتور جون ماكلارين فى عام قام بزراعة عدد من الأعشاب والنباتات والأشجار فيها لتتحول واحدة من أهم حدائق الولايات المتحدة الأمريكية لاسيما وهى أكبر من حديقة سنترال بارك الشهيرة فى نيويورك جدير بالذكر ان الحديقة الآن تحتوى على مايقرب من مليون شجرة وأكثر من عشرة آلاف نوع من النباتات المختلفة .

ديزني لاند

يعتبر فرع ديزنى لاند فى كاليفورينا من أقدم فروع العالم حيث تأسس فى عام لتنتشر بعدها الفروع فى ولايات أمريكية عديدة ومدن أيضا والمدينة من تصميم الشهير والت ديزنى .

منتزه يوسميتي الوطني
تنتشر غابات الصنوبر والأرز فى المنتزه كما يوجد أكثر من 130 نوع من النباتات المزهرة فضلاعن 220 نوع من الطيور المختلفة بالإضافة إلى الشلالات أيضا ربما يكون أشهرها يوسمايت العلوى ويوسمايت السفلى كما يمر من المنتزه نهر ميرسد .

نصف القبة

تعتبر نصف القبة من أهم وأشهر المعالم فى منتزه يوسميتي الوطني وهى عبارة عن جرف صخري مصنوع من الجرانيت بارتفاع يصل إلى 1444 فوق أرض منتزه يوسميتي الوطني .

حديقة شجرة جوشوا الوطنية
تشهد الحديقة إقبالا سياحيا كبيرا لما تمتلكه من مناظر طبييعة خلابة والحديقة أنشأت فى عام وتقع جنوب شرق ولاية كاليفورنيا .

حدائق ريدوود الوطنية والحكومية
تم إنشاء الحديقة فى الأصل بهدف حماية غابات الشجر الأحمر الشاطئية والتى تعادل مايقرب من 45 % من الأشجار الحمراء فى العالم حيث تعد تلك الأشجار الأطول والأضخم على وجه الأرض كما تنتشر كذلك الأنهار والجدوال والمروج الواسعة الكبيرة والحدائق تتكون من حديقة ريدوود الوطنية وحديقة ساحل ديل نورت وحدائق ريدوود الحكومية في براري كريك ، وتجد الحدائق شمال كاليفورنيا جدير بالذكر ان المنطقة الواقع فيها تلك الحدائق كان يسكنها قديما السكان الأصليين للبلاد.

سجن كاتراز
على الرغم من كونه سجن إلا إنه يحظى بشهرة كبيرة بسبب كم الأساطير والروايات التى دارت عنه حيث اغلق السجن فى عام ليتحول بعدها لمعلم سياحى من أهم معالم كاليفورنيا كما يقع السجن فوق جزيرة الكاتراز بخليج سان فرانسيسكو.

بحيرة تاهو
تعد البحير ثانى أعمق بحيرة للمياه العذبة فى الولايات المتحدة الأمريكية بعمق يصل إلى 514 متر والبيحرة تقع على الحدود بين ولاية كاليفورنيا ونيفادا في جبال سييرا نيفادا .

متنزه وادي الموت الوطني

يطلق عليه هذا الاسم لجفافه الشديد حيث ينخفض الوادى ما يقرب من 86 متراً عن سطح البحر مما يقلل أوجه الحياه البرية على سطحه كما تم إقامة نصب تذكارى للوادى فى عام 1933 وتصل مساحة المنتزه حوالى 5213 ميل مربع ويحتوى على العديد من المعالم الأثرية منها وادى الحوض المالح ووادى بنامينت ، يقع الوادى فى شرق سلسلة جبال سييرا نيفادا .

سييرا نيفاد ا
تم اكتشاف تلك السلسلة الجبلية فى الفترة من عام وحتى عام وهى تقع بين في ولايتي كاليفورنيا و نيفادا في الولايات المتحدة بطول 640 كيلو متر وعرض 105 كيلو متر وتضم عددا من المنتزهات والحدائق العامة أشهرها بحيرة تاهو ومنتزه يوسمايت الوطني كما كانت تلك المنطقة موطنا رئيسيا دايما للسكان الأصليين للولاية .

مرسى الصيادين
كانت مهنة صيد الأسماك من المهن الرئيسية من أجل كسب العيش عند السكان الأصليين للمدينة ويعد المرسى ملئ بالسياح من كل أنحاء العالم فهو المكان المثالى لرؤية كافة معالم كاليفورنيا فضلا عن عازفى الشوارع الشهيرون ووجبات الأسماك المطهو على الطريقة التقليدية القديمة .

كاسكيد رينج

تشهد تلك السلالسل الجبلية التى تحتوى على عدد كبير من القمم البركانية إقبالا سياحيا كبيرا لما توفره من مناظر طبيعية خلابة ، تقع كاسكيد رينج بين كولومبيا وكاليفورنيا.

أفضل فنادق كاليفورنيا
فندق انديغو ويقع فى لوس أنجلوس ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 5367 جنيه مصرى.
فندق لويوس سانت مونيكا ويقع فى سانت مونيكا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 9370 جنيه مصرى.
فندق هوليداى ان ويقع فى سان فرانسيسكو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 5656 جنيه مصرى.
أفضل مطاعم كاليفورنيا

مطعم ستيك اند كراب هاوس ويقع فى سان دييجو ويقدم الطعام الأمريكى.
مطعم سيفن هيلز ويقع فى سان فرانسيسكو ويقدم الطعام الإيطالى المميز.
مطعم ووتر جريل ويقع فى لوس أنجلوس ويقدم المأكولات البحرية .

زر الذهاب إلى الأعلى