القسم العام

معالم وصور السياحة فى ترابزون

صور السياحة فى ترابزون نقدم لكم اليوم من خلال موقع محتوى مقال يوضح أهم المعالم السياحية فى مدينة ترابزون التركية التى تتمع بمعالم أثرية وتاريخية تعود لعصور قديمة فضلا عن مناظرها الطبيعية الخلابة التى يقصدها العديد من السياح العرب والأجانب .

قلعة اورتاهيراز
يوجد فى القلعة العديد من المنازل البيضاء القديمة والكهوف الصخرية الكبيرة التى كان يستخدمها السكان المحليون فى الهجمات العسكرية كما تنتشر الكنائس والأديرة والوديان بالقرب من القلعة غورونيو وتعد القلعة مقصدا للرسامين لرسم المنظر المميز للقلعة .

قلعة اورتاهيراز

بحيرة اوزنجول
تعد بحيرة اوزنجول الواقعة فى قرية تحمل اسمها من أجمل الأماكن الطبيعية فى ترابزون حيث يحيط بها عددا من الجبال الشاهقة الارتفاع والضباب والغابات الكثيفة كما تشتهر البحيرة بسمك السلمون اللذيذ كما تستطيع رؤية الاسماك وهى تسبح فى مياه البحيرة النقية.

بحيرة اوزنجول

مغارة تشال

تنتشر فى المغارة العديد من التشكيلات الصخرية والممرات المائية الواسعة والضيقة التى تختلف نسبة المياه فيها طبقا لفصول السنة الأربعة جدير بالذكر ان مغارة تشال هى ثانى أكبر المغارات فى العالم.

مغارة تشال

متحف طرابزون أو قصر كوستاكي
بنى المتحف كوستاكي تيفيلاكتوف فى عام حيث هاجر من روسيا واستقر فى طرابزون بعد الحرب العثمانية التى نشبت فى عام وحتى عام ، وظل المتحف ملكا للقوات الروسية حتى مغادرة الروس فقام نيمليزاد عاكف بشراء المتحف ، يقع المتحف فى شارع ازون فى مقاطعة زيتنليك.

متحف طرابزون

قصر اتاتورك الأبيض
كان القصر ملكا لأحد العائلات الثرية والتى تخلت عن القصر ليسكنه أتاتورك لأول مرة فى عام ، كما يتكون القصر من ثلاث طوابق وعدد من الحدائق النباتية والقصر بأكمله مصمم على الطراز المعماري الخاص بمنطقة البحر الأسود ، يوجد القصر بتلة سوغ كسو .

قصر اتاتورك الأبيض

دير سوميلا
تم تشييد الدير فى عهد الإمبراطور ثيؤدوسيوس الاول سنة حيث أفادت بعض الروايات التاريخية أن بعض من الرهبان قاموا ببناء الدير عقب رؤيتهم لأيقونة مريم العذراء فى أحد كهوف المنطقة فيما يرجع الشكل الحالى للدير للقرن الثالث عشر خلال فترة حكم الإمبراطور الكسيوس الثالث كما شهد الدير عملية اعادة البناء خلال القرن السادس عشر من قبل الجنرال بيليساريوس في عهد الإمبراطور جستينيا هذا وتجد فى الدير كنيسة ومكتبة غرف للدراسة ومصليات ومطابخ وغيرها .

دير سوميلا

معبد بوزتيبي او تل بروان
ترجع شهرة المعبد لكونه كان مخصص للعبادة الخاصة بثقافة الميتا في العصور القديمة حيث كان يقصده العديد من الحجاج ، يوجد المعبد فى تل عالي يوجد شرق طرابزون.

معبد بوزتيبي

حى البازار
إذا هممت بمغادرة طرابزون عليك زيارة حى البازار حيث محلات الهدايا التذكارية والمحلات التجارية التى تقدم مختلف المنتجات خاصة المنتجات المحلية التركية وبأسعار بسيطة.

حى البازار

منطقة جومو شاني

يطلق عليها اسم بلد الفضة حيث تم اكتشاف كمية كبيرة من الفضة المخزنة تحت باطن الأرض على مر العصور والحضارات كما تشمل المنطقة على العديد من المقتنيات التى تعود لحضارات مختلفة التى توعد للقرن الثالث قبل الميلاد .

منطقة جومو شاني

جومو هين
تجمع تلك المنطقة بين الحضارة اليونانية والتركية كما يوجد العديد من الأشجار والجبال المتفاوتة الارتفاع حيث يصل ارتفاع بعضها إلى 1910 متر.

جومو هين

أفضل الفنادق فى طرابزون
فندق نوفوتيل ترابزون ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة 223 دولار.
فندق أندلس اليجانت سويت ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة 94 دولار.
فندق هيلتون جارد ان ترابزون ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة 231 دولار.
أفضل المطاعم فى طرابزون
مطعم بتون هيلفا ويقدم الطعام التركي المميز.
مطعم بوردو مافى بيلك ويقدم المأكولات البحرية.
مطعم كاربي ريد ويقدم الطعام التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى