القسم العام

معالم سياحية في مومباي

معالم سياحية في مومباي تشتهر الهند بشكل عام بآثارها ومعابدها التي تحكى عدد من الثقافات وتسرد تاريخ السلالات التي حكمت الهند في السابق ، نقدم لكم في مقال اليوم بعضا من أهم المعالم السياحية التي تشتهر بها مومباي يقصدها الزائرين من كل مكان .

معبد ماهالاكسمي
يقصد المعبد الكثير ممن يعتقدون بالهندوسية ، حيث شيد المعبد تقديسا لثلاث آلهة هندوسيين ، يقع في منتصف المعبد كتلة خشبية مغطاة بالكامل من الفضة بالاضافة لديمبالا محفورة فى الصخرة ثم تمثال على شكل أسد ، يطل المعبد على الواجهة البحرية شمال مالابار هيل
كهوف كانهيري
تعني كلمة كانهيري في اللغة القديمة الجبل الأسود والكهوف تكونت في الأصل بسبب نتوءات البازلت الموجودة في غابات حديقة سانجاي غاندي الوطنية ، وربما مايجذب الانتباه لتلك الكهوف كونها تحتوي على منحوتات بوذية ولوحات تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد.
كهوف الفنتا
أدرجت منظمة اليونسكو الكهوف على قائمة التراث العالمي لما لها من مكانة دينية وتاريخية جمة في عام 1987، حيث كانت مخصصة لعبادة الإلهة شيفا ، وهى تعود مابين القرنين الخامس والثامن الميلادي كما تضم العديد من المنحوتات الحجرية القديمة التي تسرد السلالات التي حكمت الهند في السابق بالإضافة إلى منحوتات تتعلق بالثقافة الهندوسية والبوذية
مسجد حاجي علي دراغا
يعود المسجد إلى عام حيث أسسه السيد حاجي بير علي شاه البخاري حيث كان من التجار المسملين القدامى وشيد المسجد رغبة منه في الزهد في الدنيا والعمل للآخرة وفقا للديانة الإسلامية ، وإن ارتبط بالمسجد بالعديد من الأساطير الخرافية ويتميز المسجد بقبته الضخمة ولونه الأبيض المميز ، يقع المسجد في جزيرة صغيرة لساحل ورلي
معبد شري سيديفيناياك
يعد المعبد من أشهر معابد الهند بشكل عام ومومباي بشكل خاص حيث أسسه لاكسمان فيثو وديوباي باتيل في عام 1801 ، ليكون معبد هندوسي مخصص للورد شري جانيش فيناياك، ويتميز سطح المعبد بكونه مطلي بالذهب الخالص بالاضافة إلى التمثال المركزي هو غانيشا.

معبد شري سيديفيناياك

الحدائق المعلقة
تختلف الحديقة عن باقي حدائق العالم من ناحية تصميم الأشجار حيث صمت الأشجار على شكل حيوانات مختلفة بالأضافة الى الأنشطة التي توفرها الحدائق مثل المشي واليوغا وكافة رياضات التأمل والجلسات الروحانية .

الحدائق المعلقة

المباني القديمة
تم تصويرالعديد من الأفلام الهندية الشهيرة في هذا المكان المميز الذي يجمع في تصمميه مابين العمارة الهندية بتوقيعات اسلامية والعامة الايطالية القوطية ، مما جعل منظمة اليونسكو تدرجه على لائحة التراث العالمي .

المباني القديمة

شاطيء شوباتي
يستطيع الزائر ممارسة رياضة المشي لاسيما في وقت الغرب حيث الجو اللطيف والتقاط الصور التذكارية مع لحظات غروب الشمس الجميلة ، ويزور الشاطيء العديد من السكان المحليين بالاضافة إلى السياح الأجانب.

شاطيء شوباتي

اكواريوم تارابوريو
يتكون الاكواريوم من نفق زجاجي بطول 12 قدم لتضم بذلك عدد من الأحواض المائية التي تضم بدورها الكثير من الأسماك التي تعيش في المياه العذبة والمالحة أيضا ، يقع الشاطىء بالقرب من مارين دريف في مومباي بجوار شاطئ تشوباتي مما يسهل زيارة الشاطىء أيضا.

اكواريوم تارابوريو

الطريق البحري
يعد الطريق من أجمل الطرق في مومباي حيث يتزين الطريق بالإضاءات والألوان المختلفة كما يطلق عليه اسم “قلادة الملكة”، والطريق البحري يسير بمحاذاة ساحل “بحر العرب” من نقطة “ناريمان” صعودًا، إلى تل “مالابار”.

الطريق البحري

أفضل فنادق بومباي
فندق اويو 1005 ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 60 دولار.
فندق اوركيدا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 78 دولار.
فندق ذا تاج محل تاور مومباي ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 168 دولار.
أفضل مطاعم بومباي
مطعم جيه د بليو ويقدم الطعام الياباني والهندي .
مطعم نواب ساحيب ويقدم الطعام الآسيوي بشكل عام.
مطعم ارك بار ويقدم المأكولات المختلفة .

زر الذهاب إلى الأعلى