القسم العام

معالم سياحية في ساوباولو

معالم سياحية في ساوباولو تزخر البرازيل بالعديد من المدن الأثرية والسياحية ومن ضمن هذه المدن مدينة ساوباولو الساحرة التي يعرفها الكثيرون من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وتجذب تلك المدينة العديد من السياح الزوار سنويا لما تتمتع به من طقس مميز صيفا وشتاءا فضلا عن معالمها الأثرية القديمة.

بناء التشدق اللاتينية
يحتل المبنى المرتبة الرابعة في قائمة أعلى ناطحات سحاب في البرازيل بارتفاع يبلغ حوالي 161 متر والناطحة تعود لعام وتقع في ساوباولو.
كانت الكاتدرائية في أول الأمر عبارة عن كنيسة صغيرة تم انشائها في عام ثم تحولت لكاتدرائية في عام على طراز العمارة القوطية الحديثة لتشهد العديد من عمليات التطوير والتوسيع فيها ويعتبر الكثيرون من المعماريين في العالم الكاتدرئية بأنها أكبر كاتدرائية على طراز العمارة القوطية الحديثة في العالم” ،والكاتدرائية رومانية كاثولوكية تتبع لأبرشية مدينة ساوباولو.

إيطاليا البناء

تحتل الناطحة المرتبة الثانية من حيث الارتفاع بين ناطحات البرازيل بارتفاع يصل الى 186 متر وتم الانتهاء من كافة أعمال البناء في عام وقد صممه المهندس المعماري البرازيلي الألماني فرانز هيب.
أفينيدا باوليستا
يعد هذا الشارع من أهم شوارع ساوباولو وأطولها أيضا حيث يصل طول الشارع حوالي 2800 متر والشارع تم افتتاحه في عام ليضم بعدها عد من المكاتب المالية ومكاتب الصرافة فضلا عن المعالم الأثرية والسياحية المنتشرة داخله وحوله منها متحف ساوباول للفن و كازا داس روساس.
اكواريوم ساو باولو
لايعرض الاكواريوم المخلوقات البحرية ولكنه يعرض عدد من الحيوانات التى يصل عددها حوالي 3 آلف حيوان ينتمون لأكثر من 300 سلالة مختلفة فضلا عن المخلوقات البحرية والأسماك الكبيرة والصغيرة لاسيما ومساحة المُركب المائي الكبير تتجاوز 9000 متر مُربع، تم افتتاح الاكواريوم في عام ليعد الاكواريوم الأكبر في أمريكا الجنوبية بأسرها .
حديقة ساو باولو للحيوانات

تم افتتاحها في عام ليعيش فيها عدد كبير من الحيوانات والزواحف والطيور والثدييات وغيرهم ومن ضمن الحيوانات الموجودة في الحديقة بعض الحيوانات البرازيلية الأصل التى لاتعيش سوى في البرازيل فضلا عن استيراد عدد كبير من الحيوانات منها الجمال والأسود.
منتزه إبيرابويرا
يجذب المنتزه العديد من الزوار المحليين والسياح الأحانب والعرب لما يقدمه من مساحات للتمشية وسط أجواء طبيعية ومناظر خلابة كما يوجد داخل المنتزه ثلاث بحيرات اصطناعية تضفي مزيد من الجمال على المنتزه والتي تصل مساحاتها حوالي 157 ألف متر مربع فيما تصل المساحة الكلية للمنتزه حوالي 1.5 مليون متر مربع
حديقة ساو باولو النباتية
يوجد في الحديقة أكثر من 380 نوع من الأشجار فضلا عن النباتات المختلفة مابين العطرية والطبية والزينة وغيرها من النباتات ، وتعود الحديقة لعام وتضم عدد كبير من المساحات الخصراء التي تعد فرصة كبيرة لمحبي ركوب الدراجات والسير.
متحف الفن بمدينة ساو باولو

لاتتوقف قيمة المتحف على مايعرضه من مقتنيات تعود لعصور مختلفة ولكن هذا المتحف تحديدا يتميز بتصميمه المعماري البرازيلي الحديث كما ان وجهته المصنوعة من الزجاج تجذب الأنظار بشكل لافت ، تم افتتاح المتحف في عام ، يحتوى المتحف على عدد من الحدائق الجملية حوله والتي يشبهها البعض بتلك الموجودة في قصر فرساي في فرنسا والمتحف بشكل عام يتبع جامعة ساوباول ويضم عدد من اللوحات الفنية والأعمال المميزة ربما يكون أشهرها لوحة الاستقلال التي أبدعها بيدرو الأمريكي .
أوبليسك ساوباولو
بدأ البناء في النصب في عام وتم الانتهاء من كافة أعماله في عام بتوقيع من النحات البريطاني البرازيلي جاليليو اوغو اميندابيلي ويرمز النصب الى الثورة الدستورية التي وقعت في عام ، بارتفاع 72 متر .
أفضل فنادق ساوباولو
فندق بوربون كوفانتسيون ويصل متوسط سعر الغرة في الليلة الواحدة 102 دولار.
فندق شيراتون ستوباولو و ويصل متوسط سعر الغرة في الليلة الواحدة 213 دولار.
فندق استنانبلازا باوليسيتا ويصل متوسط سعر الغرة في الليلة الواحدة 133 دولار.
أفضل مطاعم ساوباولو
مطعم روسترونتيرو ويقدم الطعام الإيطالي.
مطعم جام جاردنز ويقدم المأكولات اليابانية .
مطعم كومو بامبو ويقدم المأكولات البرازيلية .

زر الذهاب إلى الأعلى