القسم العام

معالم سياحية في بورتو في البرتغال

معالم سياحية في بورتو في البرتغال 2018 تقع مدينة بورتو في البرتغال، كما تطل على المحيط الأطلنطي وتعتبر بورتو أهم مدينة زراعية في البرتغال وربما يرجع تعدد المعالم السياحية والتاريخية فيها إلى كثرة الحضارات التي تعاقبت عليها حيث حكمها الرومان حتى فتحها المسلمون ،جدير بالذكر انه في عام 2001 تم اختيار المدينة عاصمة أوروبا الثقافية، نعرض لكم في المقال القادم بعضا من الأماكن المقترحة للزيارة في بورتو .

قصر الأسقف
أدرجت منظمة اليونسكو القصر على لائحة التراث العالمي لما له من مكانة تاريخية وسياسية كبيرة حيث كان المقر السابق لأساقفة مدينة بورتو كما تم تشييد القصر على طراز العمارة الباروكية القديمة ، كما يقع بالقرب من واحدة من أجمل كاتدرائيات العالم وهي كاتدرائية بورتو.

ستاد الدراغاو أو ملعب التنين ‏
انه الاستاد الرسمي الذي يخوض فيه الفريق الوطني لبورتو جميع مبارياته والاستاد يعود لعام ليستوعب أكثر من 50 ألأف متفرج وهو مصنف على انه من الملاعب من فئة الخمس نجوم حسب تقييم الفيفا ، حيث يضم العديد من المرافق الترفيهية المختلفة بالاضافة الى شاشاته العملاقة التى تعرض المباريات .
كاتدرائية بورتو

أدرجت اليونسكو الكاتدرائية في عام وتعد الكاتدرائية أول مبنى تم بنائه في المدينة بأسرها كما تقع الكاتدرائية على طول مصب نهر دورو في شمال البرتغال.
نهر الدويرو
ينبع النهر من جبال اوربيون في إسبانيا و يصب في المحيط الأطلسي في البرتغال ويشهد النهر عدد كبير من السياح العرب والأجانب من محبي الطبيعة البكر لاسيما و طول النهر يصل إلى 897 كيلو متر.
جسر ماريا بيا
صمم الجسر الشهير غوستاف ايفل مصمم برج ايفل الشهير في باريس في عام بارتفاع يتجاوز 200 قدم فوق سطح البحر ، كما يربط الجسر بين ضفتي المدينة على نهر دورو الخلا
مكتبة ليلو
تضم المكتبة العديد من الكتب التراثية التي تعود لألاف السنين كما تم تصنيفها كثالث أكبر المكتبات في العالم، كما تشهد اقبالا كبيرا من القراء والسياح .
كنيسة سان فرانسيسكو
كانت الكنيسة في بادىء الأمر عبارة عن دير كبير تم بنائه في القرن الثالث عشر ، ولكنه تعرض للتدمير حيث لم يتبقى منه سوى الكنيسة الحالية والكنيسة مصممة بالكامل على طراز العمارة القوطيوة الشهيرة آنذاك ، كما يتم الوصول للكنيسة عن طريق تسلق أحد المرتفعات حولها مما يوفر اطلالة بانورامية للمدينة.
برج كليريغوس
تم تصميم البرج في القرن الثامن عشر بتوقيع من المصمم والرسام الإيطالي العالمي نيكولا ناسوني على طراز العمارة الباروكية بارتفاع 75 متر وبعد من أشهروأهم المناطق السياحية في بورتو.
أفضل فنادق بورتو
فندق إتش اف ابانيما بارك ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 129 دولار.
فندق لو موزيكا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 163 دولار.
فندق اتش اف تولا بورتو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 113 دولار.
أفضل مطاعم بورتو
مطعم او كوميرشال ويقدم الطعام البرتغالي والأوروبي .
مطعم انتيك فام ويقدم الطعما البرتغالي.
مطعم بويفرون روج ويقدم الطعام العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى