القسم العام

معالم سياحية فى أمسترادم لشهر العسل

معالم سياحية فى أمسترادم لشهر العسل, نتحدث اليوم عن العاصمة الهولندية أمستردام ولربما و العديد من المنتجات الغذائية المميزة مثل الجبن ولكن امستردام تتميز بكونها أحد أهم المراكز المالية فضلا عن كونها تضم عددا من أفخر الفنادق والمطاعم والحلات التجارية بالإضافة لطبيعتها الساحرة ومعالمها القديمة.

سوق الزهور
إذا كنت من محبي الزهور عليك التوجه لهذا السوق الذي يعود لعام 1862، والذى يضم مجموعة من أجمل وأندر الزهور فى العالم على الإطلاق.
القصر الملكي
تم بناء القصر فى القرن السابع عشر كمدينة للقضاة ولكنه تحول مع مرور الوقت لمتحف يقام فيه عددا من الأحتفالات التى تخص العائلة الرسمية فى المدينة ، كما يعد القصر من القصور التى تقع تحت تصرف الرئيس حتى الآن ، يقع القصر فى ساحة دام.
متحف مدام توسو
وكما هو معروف أن متحف مدام توسو الشهير له العديد من الفروع فى دول العالم وإن كان المقر الرئيسي للمتحف فى العاصمة البريطانية لندن ويشهد المتحف إقبالا كبيرا من الزوار لما يعرضه من تماثيل ومجسمات مصنوعة من الشمع الخالص لعدد من كبار نجوم الغناء والفن والرياضة فى العالم.
متحف آن فرانك
ترجع تسمية المحف إلى آن فرانك تلك الفتاة اليهودية التى اختأبت مع أسرتها فى منزلها فى امسترادم تخوفا من النازيين واعتادت فرانك على كتابة مذكراتها فى تلك الأوقات، فتحول المنزل بعد مماتها إلى متحف يسرد العديد من اللوحات والقصص التى تحكي الاحتلال النازي لهولندا.
رج مونتيلبانستورن

تم بناء البرج فى عام 1516 ليكون حصنا للدفاع عن المدينة ومكانا من أهم الأماكن التى يجتمع فيها البحارة قديما .

برج مونتيلبانستورن

حديقة هورتوس بوتانيكس
تم بناء الحديقة فى عام 1638 لزراعة مجموعة من النباتات التى تصلح فى صناعة الأدوية ولكنها تضم الآن مختلف أنواع الزهور على رأسهم النباتات والأشجار الأستوائية يتجاوز عددهم 6آلاف نوع ، كما يوجد بها مقهي وقاعة لعقد المؤتمرات والاحتفالات.

حديقة هورتوس بوتانيكس

رحلات القوارب

تعد رحلة القوارب فى امستردام من أمتع الرحلات لاسيما وان امستراد م يوجد بها أكثر من مائة قناة وألف جسر ، حيث يستطيع الراكب مشاهدة معالم المدينة االقديمة والحديثة ولكن بحرا .

رحلات القوارب

جسر ماجيري بروغ
يعود الجسر لعام 1691 وكان يحمل اسم الجسر النحيل لصغر حجمه ولكن تم استبداله بجسر خشبي فى عام 1691 حتى وصل إلى شكله الحالي ولكنه مثالي لركوب الدراجات والسير لاسيما ليلا.

جسر ماجيري بروغ

متحف فان جوخ
إذا كنت من محبي أعمال فان جوخ عليك زيارته المتحف الذى يعد من المتحف الأكثر زيارة على مستوى العالم حيث يعرض المتحف مجموعة من المقتنيات الشخصية لجوغ فضلا عن عددا من أعماله الفنية .

متحف فان جوخ

مركز أرشيف المدينة

إنه الوجهة المثالية لراغبي التعرف على التاريخ الهولندى وتاريخ أمستردام بشكل خاص كما أن الدخول للمركز مجانا وبدون أي رسوم.

مركز أرشيف المدينة

أفضل فنادق امستردام
فندق هوليداي ان اكسبرس امستردام ارينا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 237 دولار.
فندق ان اتش سيتي سنتر امستردام ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 331 دولار.
فندق بست ويسترن بلاص بلو سكوير ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 97 دولار.
أفضل مطاعم امستردام
مطعم دو سيلفرين ويقدم الطعام الهولندي.
مطعم فينكليس ويقدم الطعام الفرنسي والأوروبي.
مطعم لاريف ويقدم الطعام الفرنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى