الاخبار

معالجات احترازية ببعض المدارس المتأثرة بالأمطار

%name معالجات احترازية ببعض المدارس المتأثرة بالأمطار

شرعت محلية جبل أولياء في اتخاذ تدابير وإجراء معالجات احترازية ببعض المدارس والتي تأثرت وتصدع جزء من الفصول والمرافق فيها نتيجة للأمطار التي هطلت أمس.
وكشف معتمد محلية جبل أولياء العميد شرطة دكتور أبوعبيدة عبد العزيز العراقي أن التدابير والمعالجات تشمل إزالة أربعة فصول دراسية وسور بمدرسة الشهيد يوسف إبراهيم بالنصر شمال ، والبدء الفوري في بناء أربعة فصول جديدة بالإضافة إلى سور ومكتب جديدين على أن تستمر الدراسة بالفصول الثلاثة الأخرى التي سيتم الإبقاء عليها ، بينما يتم توزيع طلاب الفصول التي ستتم إزالتها إلى أقرب مدارس موجودة في النطاق الجغرافي لحين اكتمال البناء وذلك بالتنسيق مع إدارة الشئون التعليمية بالمحلية.

وأكد العراقي أن العمل جارٍ في شفط المياه وعمل الردميات بالمدارس المتأثرة بالأمطار والتم جرى حصرها، بجانب ردم الطرق المؤدية إليها ، مؤكداً الحرص على استقرار العملية التعليمية والحيلولة دون أن تتأثر بفصل الخريف ، مؤكداً الاهتمام بالتعليم وبأنه يأتي على رأس الأولويات ذات الأهمية القصوى .
وفي سياق متصل أعلن المعتمد العراقي بناء دورات مياه جديدة بمدرستي الهدى بنات والتقوى بنين بالدخينات القادسية بوحدة الكلاكلة شرق ، بديلة للدورات المنهارة جراء الأمطار والتي ستتم إزالتها فوراً .

ووجه المعتمد العراقي بحسب سونا – باستدعاء المقاول المشرف على أعمال الصيانة الجارية بمدرسة التقوى لتسريع وتكملة العمل .

يذكر أن المعتمد قد قام اليوم بجولة ميدانية واسعة برفقة المدير التنفيذي للمحلية دكتور هاشم محمد عثمان ورئيس الكتلة البرلمانية لنواب المحلية بتشريعي الخرطوم والنائب بالدائرة 39 النصر مبارك سحور ومدير الإدارة العامة للشئون التعليمية صالح محمد أحمد الفكي ومديري التعليم بالنصر شمال والكلاكلة شرق وعدد من الشعبيين للوقوف على الأوضاع والأحوال بعدد من مدارس المحلية .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى