أعراض الأمراض

مرض هشاشة العظام

مرض هشاشة العظام
هشاشة العظام ، والتي تعني حرفيا العظام مسامية ، هو المرض الذي يتم تخفيض كثافة ونوعية العظام. كما تصبح العظام أكثر مسامية وهشة ، يتم زيادة بشكل كبير من خطر الاصابة بكسور . فقدان العظام يحدث بصمت و تدريجيا . في كثير من الأحيان لا توجد أعراض لحين حدوث الكسر الأول .
ما الذي يسبب هشاشة العظام ؟
اليسار: العظام الطبيعية ، والحق : هشاشة العظام boneLeft : العظام الطبيعية ، والحق : هشاشة العظام عظامنا و الأنسجة الحية و المتغيرة باستمرار . من لحظة الولادة وحتى مرحلة الشباب ، وعظام على تطوير وتعزيز . عظامنا هي في هم الأكثر كثافة في 20s في وقت مبكر لدينا – دعا ذروة الكتلة العظمية . عرض معلومات أكثر تفصيلا حول علم الأحياء العظام .
ونحن في سن بعض من خلايا العظام لدينا تبدأ في حل مصفوفة العظام ( ارتشاف ) ، في حين أن خلايا العظام الجديدة الودائع عظمية ( تشكيل ) . وتعرف هذه العملية باسم إعادة عرض .
لل أشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام ، وفقدان العظام يفوق نمو العظام الجديدة . تصبح العظام مسامية، و هشة و عرضة للكسر . للحصول على معلومات أكثر تفصيلا انظر الفيزيولوجيا المرضية : الأسباب البيولوجية لل مرض هشاشة العظام . الكسور

في جميع أنحاء العالم ، 1 من كل 3 نساء و 1 من كل 5 رجال في خطر من وجود كسر هشاشة العظام . في الواقع، يقدر وجود كسر هشاشة العظام إلى أن يحدث كل 3 ثوان . أكثر الكسور شيوعا الناتجة عن ترقق العظم تصيب الورك والعمود الفقري والمعصم. احتمال من هذه الكسور التي تحدث ، خاصة في الورك والعمود الفقري ، ويزيد مع التقدم في العمر في كل من المرأة والرجل.
ومما يثير القلق بصفة خاصة هي العمود الفقري ( الشوكي) والورك كسور . يمكن كسور العمود الفقري يؤدي إلى عواقب وخيمة، بما في ذلك فقدان الطول، آلام حادة في الظهر و التشوه (التي تسمى أحيانا الحدبة الارمله و ) . أما كسر الورك غالبا ما يتطلب عملية جراحية ويمكن أن يؤدي إلى فقدان الاستقلال أو الموت . الوقاية والتشخيص والعلاج
والخبر السار هو أن هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها ل منع هشاشة العظام و التشخيص. انها الآن حالة يمكن علاجها إلى حد كبير ، مع وجود مزيج من تغيير نمط الحياة و العلاج الطبي الملائم ، العديد من الكسور يمكن تجنبها.

زر الذهاب إلى الأعلى