الاخبار

مباحثات عسكرية بين السودان ومصر بالخرطوم الثلاثاء

%name مباحثات عسكرية بين السودان ومصر بالخرطوم الثلاثاء

قالت وزارة الدفاع، يوم الأحد، إن الخرطوم ستشهد الثلاثاء انطلاق جلسات المباحثات العسكرية المشتركة بين السودان ومصر على مستوى الخبراء في جولتها الخامسة. بينما يصل رئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد للبلاد مساء الإثنين للمشاركة في المباحثات.

وأشار رئيس الجانب السوداني بالمباحثات الفريق ركن هشام عبدالمطلب أحمد، في بيان للجيش،بحسب الشروق – إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات التراكمية للقوات المسلحة في البلدين لصالح العمل المشترك وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب، منوهاً إلى أن المباحثات ستكون بمقر وزارة الدفاع.

من جانبه، أكد اللواء أركان حرب خالد لبيب رئيس الجانب المصري، وفق ذات المصدر، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون وتعزيزها في كل المجالات.

واتفق السودان ومصر في 19 يوليو الماضي، على ضرورة التشاور والتنسيق المستمر بمنطقة البحر الأحمر، وتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية، وذلك إبان زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للخرطوم.

وتشهد العلاقات بين السودان ومصر تباينات في وجهات النظر على خلفية قضايا خلافية، منها: النزاع على مثلث حلايب وشلاتين وأبورماد الحدودي، والموقف من سد النهضة الإثيوبي.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى