متفرقات

ما هو برج شهر 8

شهر ثمانية أو أغسطس يتبع له مواليد برج الأسد، وهو أحد الأبراج الناريّة التي ينتمي إليها كلٌ من الحمل والقوس، وتمتد فترة هذا البرج من 23-7يوليو إلى 22-8أغسطس. ويتوافق مواليد برج الأسد عموماً مع الأبراج الهوائيّة وتحديداً برج الدلو الذي يصلح لأن يكون الشريك الأمثل له، كما يتنافر برج الأسد مع الأبراج الترابية” الثور والجدي والعذراء” إضافة إلى الأبراج المائية ” العقرب والسرطان والحوت” التي لا تصلح معه إلا في مجال العمل أو الصداقات فقط .
مميّزات برج الأسد

برج الأسد مولود لا يقبل إلا أن يكون قائداً تماماً كما الأسد ملك الغابة فلا يطيق سلطة أحد عليه أبداً وهو في العمل قيادي حكيم طيب في معاملته مع زملائه وموظفيه، صريح في توجيه الثناء والنقد لهم، شخص سخيّ كريم مع الجميع يقدّم الخير أينما كان دون تردّد فالعمل الإنساني يأتي في قمة أعماله التي يرغب بأدائها.
مولود الأسد شخصية جذابة ملفتة للنّظر أينما ذهب تجده في الصدارة، جاذبيته تأتي من انفتاحه وتقبّله لجميع الآراء، ومن حماسته وثقته بنفسه وبقدراته وإبداعاته اللامحدودة، فهو شخص منتج يفيد من حوله، مخلص في عمله، لديه روح المرح، والنكتة ترافقه دائماً وتقرّب الآخرين منه.
مولود الأسد في الحب شخصية مرحة محبّة، طيّب القلب، حنون وعاطفي جداً يسعى لإسعاد شريكته بكل ما يملك من مال وحنان، لكنه شديد الغيرة متسلّط ومحب للتملّك رغم أنّه بالمقابل يفيض عاطفة متأجّجة لمحبوبته فهو خلوق في معاملتها لا يهينها ولا يظلمها، ودود ويقدّر العِشرة ولا يتنازل عن شريكته بسهولة.
غالباً ما يكون مولود الأسد ذو هيبة مفتول العضلات شعره كثيف وقوي البنية. الأسد شخصية لبقة في حواراته قادر على الحديث لساعات طويلة دون ملل أو كلل، يفعل كل شيء كي يكون محبوباً في محيطه، يحب الاحتفالات والمفاجآت وقضاء الوقت مع الأصدقاء والأحبّة، يهوى الألوان الزاهية، ويعشق اقتناء الأشياء الياهظة الثمن، وذلك نظراً لسخائه الشديد الذي يشجعه على ذلك، كما يحب الفن والمسرح والإبداع ويهتم بمتابعة آخر أخباره.
يكره مولود الأسد التجاهل أو الصد من الآخرين كما يتجنّب أن يكون مهمّشاً في حياة غيره، يصاب بالإحباط إذا واجه واقعاً صعباً لكنّه سرعان ما يعيد ترتيب أفكاره ويجمع قواه من جديد خصوصاً إذا لقي التشجيع من قِبل من يهتم لأمرهم.
عيوب برج الأسد

يؤخذ على مولود الأسد أنّه واثق بنفسه لدرجة الغرور ومُعتَد بنفسه كثيراً، عنيد جداً ويحب إصدار الأوامر، ويفترض من الآخرين الإذعان لرأيه دون نقاش، كسول ويؤجّل بعض الأعمال أحياناً، يفكّر في نفسه كثيراً، ويسعى للأفضل دون أن يلتفت لغيره.

زر الذهاب إلى الأعلى