القسم العام

لكي تصبح نحيفاً

النّحافة من أهم علامات الجمال لدى النّساء ، فهنّ يتباهين بنحافتهن وجمال أجسادهن ، فالمرأة النّحيفة لا تحتار كثيراً عند إختيار ملابسها والسّير على الموضة فهي تكون كعارضات الأزياء كل شيء يليق بها .

وهذا الذي يجعل جميع النّساء تحاول وتستمر في التّفكير كيف تصبح نحيفة ، وحتى الرجال يرغبون دوماً في أن يكونوا نحيفين ، ولهذا فالنحافة مطلباً للرجل والأنثى كما أنّ الجسم النحيف والبعيد عن السّمنة يكون بعيداً عن إحتمال إصابته بالعديد من الأمراض التي من أهم أسبابها السّمنة ، ولكي تصبح نحيفاً سواء كنت رجل أم أنثى ما عليك الا إتباع الخطوات التي سنقوم الآن بذكرها والإستمرار في القيام بها :

1. ممارسة الرياضة : من أهم أسباب النّحافة هي المداومة والإستمرار في ممارسة الرياضة وخصوصاً رياضة المشي ، فهي تساعدك على الحفاظ على لياقة جسمك ومنظرك ، كما تساعدك في التّخلص من الغازات وتسهيل وظائف الجسم والكلى وغيرها ، كما أن الرياضة تشعرك بالراحة النفسيّة التي يحتاجها الجميع .

2. تناول الخضراوات والفواكه : الإستمرار في تناول الخضراوات والفواكه وخصوصاً التّفاح ،يعطي الجسم شعوراً بالشبع كما أنّها ، تعطيه العناصر الغذائيّة التي يحتاجها من فيتامينات وغيرها .

3. شرب الماء : الإكثار من شرب الماء قبل الوجبات وبعدها ، يجعل الجسم سليماً ويحافظ الجسم على اللّياقة ، ويجعله يؤدّي وظائفه بطريقة سليمة وممتازة .

4. عدم تناول الطعام بين الوجبات الرئيسيّة : عدم تناول أي طعام بين الوجبات الرئيسيّة الثلاث ، يحفظ جسمك من التورّط في السّمنة ، كما أن تجاهل أي وجبة من الوجبات قد يتسبّب في إصابتك بالعديد من الأمراض فالجسم يحتاج للعناصر الغذائيّة ليتمكّن من آداء وظائفه .

5. الشاي الأخضر : من أكثر المشروبات التي تجعلنا نحفاء هو الشاي الأخضر ، فشرب أكثر من كوب من الشاي الأخضر يحافظ على رشاقة الجسم ويجعله يتخلص من الغازات والدهون بإستمرار .

ذكرنا بعض الممارسات والتصرّفات التي تجعلنا من الأشخاص النحيفين ، وقد تظهر نتائجها فور البدء بهذه الممارسات ، ولهذا يجب الإلتزام بها ، وعدم التوقّف عنها وخصوصاً الرياضة فهي عدا أنها تجعلنا نحيفين فهي تجعلنا في راحة نفسيّة مستمرّة ، فالرّاحة وعواطفنا النفسيّة هي من أهم عوامل المحافظة على الرشاقة ، وآحياناً أشخاص يصابون بالسّمنة وتكون من أهم أسبابها هو شعوره بالكآبة ، لذا ننصحك بالمحافظة على نفسيّتك وراحتك .

زر الذهاب إلى الأعلى