متفرقات

لتقوية جهاز المناعة

يعمل جهاز المناعة كدرع حامي من الأمراض والعدوى المختلفة التي تصيب الانسان، وهو كجدار سور يجب رعايته والإهتمام ببنائه حتى يغدو قويًا قادراً على صد العدوى، وتتمتع أجسادنا بصحة قوية وسليمة كي نمارس أنشطة الحياة اليومية بنشاط وهمة دون أن تقعدنا الأمراض الكثيرة بأنواعها ومسمياتها.
وتعتمد قوة المناعة على أسلوب التغذية الذي ينتهجه الإنسان، ففي تعاقب الفصول المختلفة تكثر البيئة التي تولد بها الجراثيم والميكروبات وبالمقابل كل فصل له غذاءه الموسمي وله أمراضه الخاصة، على سبيل المثال تكثر عدوى الانفلونزا شتاءً.

ولتحسين الجهاز المناعي وتقويته، يجب وضع خطة متوازنة للأغذية التي من الممكن أن تساعدك في هذا :

يمكنك من أجل تحسين قدرات جهازك المناعي أن تدوام على شرب الماء خلال النهار بشكل دوري ، لان الماء فيه شفاء للجسم من الأمراض ،فهو يخلصك من السموم التي قد تفتك بالجسم ، وأيضا يعمل على اذابة الشحوم المتراكمة بفعل أنظمة الطعام الخاطئة ، وتمكنك من الحفاظ على قوامك ، وعلى شكلك بصفة عامة ، ومن الممكن أن ترى أهمية الماء من قوله تعالى ” وجعلنا من الماء كل شيء حي ” فأنت بالماء الذي تشربه حيا من الداخل والخارج ، فعليك ألا تستقل بأهميته ، ولكن وجب التنويه إلى ضرورة دخول الحمام فور الحاجة لذلك بعد شرب كميات كبيرة من الماء ،وعدم الاستلقاء على البطن لان ذلك يجعل لك كرشاً ظاهراً ، مما يؤدي إلى تردي شكلك بصورة كبيرة ، تجعلك تشعر بالضيق من نفسك ، ومن الحالة التي وصلت إليها . .

حافظ على جسدك من خلال معرفتك بالأطعمة ، وبالمواد التي تدخل إلى جسمك ، ولا تستهين بأي نوع من أنواع المواد التي يتم استخدامها ، فإنها من الممكن أن تحمل العديد من الأمراض التي تؤثر بالشكل السلبي على الوظائف الحيوية في الجسم ، كما أنها من الممكن أن تؤدي إلى تردي الحالة الصحية من خلال التأثر الكامل للجسم بما يحصل عليه بشكل يومي .
التدخين والكحول والأرجيلة ، من أكثر الامور التي تؤثر على الجهاز المناعي ، بل وتعمل على تدميره بشكل كامل ، فقط استعد أن تدخل في مرحلة الإقلاع ، لأن ذلك سيعود بالخير والفائدة على جسمك بشكل أو بأخر ، ولا تستهين بأي فرصة ، فكل دقيقة تقضيها بعد الإقلاع تساعد في تحسين قدراتك العقلية والنفسية ، وتعمل على ارجاع جسدك إلى الحالة الطبيعية التي تعمل على صد الأمراض بالكامل ، وتعمل على الاحتفاظ بالجسم بصحة جيدة بشتى الأحوال .
تناول الاطعمة التي تعرف قيمتها الغذائية ، وحاول الابتعاد عن الأطعمة الدسمة بدون أي فائدة ، كما ويمكنك استبدال اللحم المقلي بالمشوي أو المسلوق ، ففيه صحة أكثر من الأطعمة التي تحتوي على الزيوت ، ويساعد في حفظ جهاز المناعة ، والتصدي لأي أمراض قد تفتك بالجسم في المدى القريب أو البعيد .

زر الذهاب إلى الأعلى