القسم العام

لاخفاء الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء

يعاني العديد من الأشخاص وخاصة النساء من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين والتي يعود ظهورها لعوامل وأسباب عديدة منها: النقص الحادّ لبعض الفيتامينات الأساسيّة في الجسم وخاصّة فيتامين B12، وفيتامين E، وفيتامين C في الجسم، ونتيجة لعدم تناول كميات كافية من الماء والسوائل مما يسبب شحوب في البشرة بشكل عام وظهور بقع سوداء تحت العينين، كما أنّ عدم النوم لساعات كافية وبشكل منتظم، والتدخين وشرب الكحول بكميات كبيرة والذي يعتبر من أبرز مسببات هذه المشكلة، بالإضافة إلى التعرّض الكبير لأشعة الشمس وخاصة في ساعات الذروة.

إزالة الهالات السوداء تحت العين نهائياً

يلجأ معظم الناس إلى الحلول والطرق المؤقتة لإخفاء هذه البقع والعلامات التي تؤثّر بشكل سلبي على مظهر الوجه عن طريق تغطيتها بالكريمات والأنواع الأخرى من مساحيق التجميل، إلّا أنّ هذه الحلول آنية وغير دائمة وعليه لا بدّ من طرح العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تضمن التخلص بشكل كامل من مشكلة الهالات السوداء.

  • شرائح الخيار يعتبر من أفضل العناصر التي تعمل على تفتيح البشرة وإعادتها إلى لونها الطبيعي وإضفاء نضارة وبريق ولمعان كبير عليها، وذلك من خلال وضع تطبيق شرائح الخيار تحت منطقة العيون لمدّة لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة وغسلها بالماء البارد.
  • وضع شرائح البطاطا الطازجة فوق منطقة الهالات السوداء يساعد بشكل كبير على تفتيح الأماكن الداكنة أو الغامقة وخاّصة في مناطق الجلد غير السميكة.
  • مكعبات الثلج من ماء الورد أو الشاي الأخضر أو أكياس شاي البابونج، بحيث توضع هذه المكعبات والأكياس على منطقة الهالات السوداء يومياً لمدة لا تقل عن ربع ساعة، لما لها من تأثير رائع وسريع للتخلص من هذه المشكلة، كما وتقلّل من التورّم والانتفاخ وتزيد من تفتيح لون البشرة.
  • يعتبر الحليب الطازج حلاً مثالياً لمشكلة الهالات السوداء والبقع الداكنة وخاصة في حال تم خلطه مع الخبز الأبيض حيث تحتوي مكوّنات كل منهم على الدهون والبروتينات اللازمة لترطيب وتبييض المناطق المصابة.
  • تدليك منطقة العينين بزيت اللوز بشكل يومي مساءاً وتركه حتّى الصباح، حيث يعتبر ذلك من أبرز الحلول لمشكلة الهالات السوداء كما ويعمل على تنشيط الدورة الدموية للبشرة.
  • تعمل أوراق النعناع الطازج المطحون على علاج الهالات السوداء بشكل نهائي وتحفظ ترطيب البشرة الطبيعي، كما وتعطيها لوناً فاتحاً طبيعياً نقياً.
  • مسحوق الكركم المطحون المضاد للأكسدة والذي يعيد للبشرة لونها الطبيعي، ويزيل بشكل فعال ودائم أي تصبغات داكنة تحت العيون، ويفتح لون البشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى