العناية بالذات

كيف أتخلص من تجاعيد الشعر

مشكلة تجعيد الشعر

هل تعاني من وجود التجاعيد في شعرك هل التجاعيد كثيرة أم قليلة شعرك إلى أي درجة من الشعر المجعد قد تصف شعرك هل هو مجعد – كارلي – أم أنه مجعد لدرجة تجعله يبدو رغم طوله قصيراً بشكل لا يلاقي إستحسانك مهما كان نوع شعرك لا بد من حل ، في هذا المقال سنتدرج معك في الخطوات ونعطيك بعض الطرق التي تمكنك من التعامل مع شعرك بشكل أفضل أو حل المشكلة عن طريق أحد الأساليب التي يمكن إتباعها في صالونات التجميل ، أكمل القراءة و مع القليل من الجهد والمنتجات المناسبة، سيكون لديك شعر أكثر سلاسة، أكثر حريرية من أي وقت سابق .

خطوات تساعدك على التخلص من التجاعيد :

  1. عند تجفيف شعرك، لا تقوم بالضغط عليه للتخلص من الماء ، و بدلاً من ذلك، قم بفرد الشعر وفركه على كتفك كما لو كنت منشفة ، هذا الأمر سيساعد على تجفاف شعرك وحصولك على تجاعيد أقل مما تحصل عليه عن تجفيفه بالمنشفة .
  2. إجعل شعرك أقل تموجاً ، وذلك من خلال تمشيط الشعر الرطب مع مشط ذو أسنان واسعة ، وهذا سيعمل على تسطيح شعرك وجعله أكثر إستقامة ، و من المهم استخدام مشط بأسنان واسعة أو فرشاة وذلك لأن الشعر يكون أضعف عندما يكون رطباً وإلا ستقوم بتكسير شعرك (مما يؤدي إلى التقصف ، والشعر المتطاير ).
  3. لا تعرض الشعر الرطب للهواء الجاف ، بعد غسل شعرك، لا تتركه ليجف وسط الهواء الجاف وإلا ستحصل على شعر كثيف جداً ( نافش ) إذ كنت في مكان معرض للهواء عليك بإبقائه في المنشفة للحفاظ على المياه في شعرك مما يساعد على الحفاظ بشكل أكثر نعومة وإستقامة .
  4. حافظ على شعرك رطباً ، وذلك يعني أن لا تترك شعرك جافاً أي خالياَ من الزيوت عليك أن تتأكد من حيوية شعرك ولعل فربما يكون الجفاف سبب تجعيده ، خاصةً إذ كانت طبيعته أملساً ، لا تتعرض لهواء المكيفات بعد غسل شعرك مباشرة .

في حقيقة الأمر ربّما ليس هنالك لفعل أي مما سبق تأثير خاصّةً إذ ما كانت هذه هي طبيعة شعرك ، إنّ مجرد ترك الشعر على طبيعته قد يكون جذاباً ! الشعر المجعد هو مريح جداً وجذاب ، عليك بإظهار جماله بدلاً من محاولة التخلص منه! ربما عليك الحصول على منتج الخاص لشعر المجعد والتي تعمل على إبقائه في أفضل حالة، وتقديم الرعاية الصحيحة لتجعيد الشعر ، مما سيؤدي إلى تحسين مظهر الأمواج، وربما ذلك سيكون أفضل من الشعر الأملس ! في الإختلاف يكمن السحر ، ولكن إذ قمت بما سبق ولم تحصل على النتائج المرجوة ولا تريدين أن تتركي شعرك على طبيعته يمكنك القيام بتمليس الشعر أو القيام بسشوار الكيراتين لمعرفة المزيد عن هذين الأمرين يمكنك قراءة موضوع ” كيف أصلح شعري ” ، وتذكري دوماً جميلةٌ أنت كيفما كنت .

زر الذهاب إلى الأعلى